الأخبار

اردوغان الذي دمر سوريا يدعي بان هناك من يسعى لتدميرها وانه سيواجههم !!

اردوغان الذي دمر سوريا يدعي بان هناك من يسعى لتدميرها وانه سيواجههم !!

نوزت جان – Xeber24.net

ادعى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المتهم بدعم تنظيم داعش والنصرة وإيوائهم على اراضيه وفتح مشافيه ومطاراته وفنادقه لهم , والذي قام بتدمير سوريا بأنه يحارب الإرهابيين وأنه لا يوجد من يقف بجانبه في حربه هذه , في حين ان اردوغان وقف بوجه التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم داعش ويتهمهم بدعم الإرهاب ولا محاربتهم ويريد منهم ان يقفوا الى جانبه !!
هذا وادعى اردوغان، بان بلاده تعتزم على مواجهة القوى والتنظيمات الساعية لتدمير سوريا متعهدا بدعم إعادة إعمارها.
وقال أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، خلال لقائه مع منسقي وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة: “إن تركيا مصممة على المساهمة في إعادة بناء سوريا وتحقيق صعودها، ومواجهة القوى والتنظيمات الساعية لتدميرها”.
هذا في حين ان تركيا هي التي دمرت سوريا بيد ادواتها “فيلق الرحمن وجبهة النصرة وداعش وعشرات التنظيمات والكتائب الإسلامية المتطرفة الاخرى “.
وادعى اردوغان بأنه يسعى لعيش الشعب السوري بسلام في حين انه يشردهم ويقتلهم , قائلا: “ما نريده هو أن يعيش الشعب السوري في سلام على أرضه… نريد أن يقيم الناس مستقبلهم الجديد، وأن يتركوا وراءهم أيامهم السيئة، التي مروا بها خلال السنوات الـ7 الماضية”.
وتابع: “للأسف وجدنا بجانبنا أصدقاء قليلين في الحرب التي نخوضها ضد الإرهاب، حتى أننا رأينا وقوف قسم مهم من الدول التي تتحدث عن الديمقراطية والحرية إلى جانب الإرهاب لأن مصالحها تقتضي ذلك”.
هذا في حين انه دعم الارهابيين ولطالما اكدت روسيا على ذلك واعتمدت في اتهاماتها لاردوغان على صور و وثائق وفيديوهات وغيرها من الاثباتات .
وتعهد أردوغان بأن قوات بلاده ستحرر منبج من “الإرهابيين”، في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، وستسلمها “لأصحابها الحقيقيين” حال رفض الولايات المتحدة، التي تدعم المسلحين الأكراد في سوريا، القيام بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق