الرياضة

روما يفوز على برشلونة ويبلغ نصف نهائي أبطال اوروبا

روما يفوز على برشلونة ويبلغ نصف نهائي أبطال اوروبا

حقق نادي روما الايطالي فوزا كبيرا فوزا كبيرا على برشلونة الاسباني بنتيجة 3-0 ليحقق واحدة من أعظم الانتفاضات في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم معوضا خسارته ذهابا 4-1 ليحجز مكانا في الدور قبل النهائي امس الثلاثاء 10\4\2018 بفضل قاعدة التسجيل خارج الأرض.
وأحرز كوستاس مانولاس، هدف الحسم لروما في الدقيقة 82 ليصعد الفريق الإيطالي لأول مرة إلى المربع الذهبي منذ بلوغه نهائي كأس أوروبا 1984، فيما عوض المدافع اليوناني الهدف الذي سجله في مرماه بالخطأ في لقاء الذهاب في كامب نو، بحسب وكالة رويترز.
افتتح إيدن جيكو التقدم لروما عندما ضرب مصيدة التسلل وأحسن التعامل مع تمريرة دانييلي دي روسي في الدقيقة السادسة ليشعل مدرجات الاستاد الأولمبي.
وضاعف القائد دي روسي التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 58 بعد مخالفة من جيرار بيكي ضد جيكو بعدما أضاع اللاعب البوسني وزميله في الهجوم التشيكي باتريك شيك فرصتين خطيرتين قبل الاستراحة.
وقال دي روسي للصحفيين، ان “هذا يمكن أن يكون فوزا رائعا لأي فريق، لكن بالنسبة لروما وتاريخنا في البطولات الاوروبية فهذا أمر مذهل”.
واضاف، “كنا نعلم أن الأمور ستكون صعبة لكننا كنا نؤمن بإمكانية التفوق، مباراة الذهاب أظهرت مدى كفاءة برشلونة، لكنه لم يكن مثل السنوات الماضية، كنا نعلم أن الفارق بيننا وبينهم ليس الهزيمة 4-1”.
وبدا أن كفة برشلونة هي الأرجح قبل اللقاء بعد تفوقه بأربعة أهداف في الذهاب رغم أنه استفاد من هدفين عكسيين على أرضه، لكن بطل أوروبا خمس مرات ظهر بشكل باهت بعد التأخر بهدف مبكر.
وفي مباراة اخرى من نفس الدور صعد ليفربول إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في عشر سنوات بفضل هدفي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو في الشوط الثاني ليفوز 2-1 على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد يوم الثلاثاء ويحقق الانتصار 5-1 في مجموع مباراتي دور الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق