الأخبار

مشاريع تركية لتغيير ديموغرافية الشمال السوري المحتل

مشاريع تركية لتغيير ديموغرافية الشمال السوري المحتل

تسعى تركيا بكل طاقاتها لتغيير ديموغرافية المناطق التي احتلتها في الشمال السوري، وفي هذا السياق أفادت مصادر عن نية تركيا بناء 40 ألف وحدة سكنية في المناطق المحتلة بالشمال السوري.

وبعد أن بدأ جيش الاحتلال التركي باحتلال مناطق الشمال السوري ابتداءً من جرابلس في 24 آب/أغسطس من عام 2016، لم يخفي الاحتلال التركي نيته لتغيير ديموغرافية المنطقة، حيث بدأ في الخطوة الأولى بقصف القرى بالمدفعية وتدميرها ومن ثم هجر سكانها من الكرد، وبعدها بدأ بتهجير العرب من المنطقة وإطلاق تسميات تركية على قرى وبلدات المنطقة.

وفي إطار سياسة التتريك التي يتبعها جيش الاحتلال في المنطقة، غير جيش الاحتلال اسم بلدة الراعي إلى “جوبان باي”، كما غير أسماء الكثير من القرى، وبدأت صور أردوغان والعلم التركي منتشرةفي المستشفيات والمدارس بالمنطقة.

واستكمالاً لسياساته هذه، استقدم جيش الاحتلال التركي حوالي 100 عائلة تركمانية من العراق وأسكنها في المنطقة التي احتلها في الشمال السوري.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر موثوق من بلدة الراعي بأن جيش الاحتلال التركي يسعى الآن لبناء 40 ألف وحدة سكنية في المنطقة الواقعة بين بلدة الراعي وقرية كعيبة.

وبلدة الراعي تقع بين مدينتي جرابلس واعزاز، وتبعد 37 كم شرق مدينة اعزاز، أما قرية كعيبة فهي تابعة إدارياً لناحية أخترين في الباب، وتقع هذه القرية حوالي 8 كم جنوب غرببلدة الراعي.

ولفت المصدر أن الحديث في المنطقة يجري عن أن جيش الاحتلال يعتزم استقدام عائلات تركمانية إلى المنطقة وإسكانها في هذه الوحدات السكنية لاستكمال سياساته في تغيير ديموغرافية المنطقة.

وأعاد المصدر إلى الأذهان تهجير جيش الاحتلال التركي لأهالي المنطقة من قراهم واستقدام عوائل تركمانية من خارج سوريا وتوطينهم في المنطقة لكي يستمر باحتلاله في المنطقة.

هذا ولم يخفي الرئيس التركي في مقابلة سابقة مع قناة “العربية” السعودية، عزمه على تأسيس منطقة سماها بـ “الآمنة” بين جرابلس والراعي على حد قوله.

ANHA

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق