اخبار العالم

الصين تمنع بيع معدات “حساسة” لكوريا الشمالية

الصين تمنع بيع معدات “حساسة” لكوريا الشمالية

سعاد عبدي-xeber24.net

أكدت الصين أنها أوقفت تصدير منتجات وتقنيات ومعدات حساسة يمكن استخدامها لإنتاج أسلحة تقليدية أو أسلحة دمار شامل إلى كوريا الشمالية.
وذكرت الوزارة الخارجية الصينية في بيان لها مساء أمس الأحد8\4\2018 إن هذا القرار اتخذ بموجب العقوبات التي فرضها مجلس الامن في ايلول (سبتمبر) الماضي على بيونغيانغ للحد من برنامجيها النووي والباليستي.
وتشمل اللائحة 32 مادة «ذات استخدام مزدوج» عسكري ومدني وأجهزة لتسريع الجزيئات وأجهزة للطرد المركزي ومراقبة الاشعاعات وحتى برامج معلوماتية ومنتجات كيماوية تسمح بصنع أسلحة دمار شامل.
والصين هي الداعم الرئيس دبلوماسيًّا واقتصادياً لكوريا الشمالية. لكنها تعارض بشدة طموحات بيونغيانغ النووية وتطبق العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الامم المتحدة.
وتراجعت صادرات بكين إلى كوريا الشمالية بنسبة 32.4 في المئة في شباط (فبراير) على مدى عام، بحسب أرقام الجمارك الصينية.
كما عززت الصين ضغوطها بشكل كبير على بيونغيانغ عبر خفض شحنات النفط. ويأتي اعلان بكين قبل قمة مقررة في 27 نيسان (أبريل) بين الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ اون” والرئيس الكوري الجنوبي “مون جاي ان”. كما يفترض ان تعقد قمة بين كيم جونغ اون والرئيس الاميركي دونالد ترامب قبل نهاية أيار (مايو).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق