الأخبار

السفير التركي في العراق: توطيد العلاقات بين هولير وبغداد يصب في مصلحة تركيا

السفير التركي في العراق: توطيد العلاقات بين هولير وبغداد يصب في مصلحة تركيا

سعد محمد – xeber24.net

قال السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، الخميس، إن توطيد العلاقات بين بغداد وهولير يصب في مصلحة بلاده، مشيرا إلى دعم انقرة لحسم المشاكل بين الطرفين بالاعتماد على الدستور العراقي”.

وذكر يلدز في تصريح صحفي اليوم (5 نيسان 2018)، أن “توطيد العلاقات بين بغداد وهولير ضمن العراق الواحد الموحد يصب في مصلحة تركيا”، مشيرا إلى أن “تركيا تدعم حسم المشاكل بين بغداد وهولير بالاعتماد على الدستور العراقي”.

وفي تطور ذي صلة قال يلدز، إن “هناك عمليات عسكرية تركية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمالي العراق، ولا توجد حتى الآن أي عملية عسكرية تركية في قضاء سنجار بمدينة الموصل”.

وتوغلت القوات التركية في إقليم كردستان العراق وأقامت ثكنات عسكرية في المنطقة وتقوم من حين لآخر باستهداف قرى المدنيين وممتلكاتهم بهدف تهجير الكرد من مناطقهم.

كما تتوعد تركيا بتنفيذ عملية عسكرية في قضاء شنكال بذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني الذي اعلن انسحابه منها مؤخراً بعد تأمين المنطقة.

ولم يصدر الإقليم أي موقف رسمي يندد بالتدخلات التركية لجنوب كردستان والانتهاكات بحق المدنيين وذلك لإعادة العلاقات مع حكومة العدالة والتنمية في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق