غير مصنف

انقرة لا تثق بموسكو بشان إعلامها بانسحاب YPG من تل رفعت وتقول سنتحقق من ذلك عبر مصادرنا الخاصة

انقرة لا تثق بموسكو بشان إعلامها بانسحاب YPG من تل رفعت وتقول سنتحقق من ذلك عبر مصادرنا الخاصة

مالفا عباس – xeber24.net

شككت الرئاسة التركية بما تم اعلامهم به من قبل موسكو بشأن انسحاب وحدات حماية الشعب من مدينة تل رفعت السورية , وتقول بأن تركيا ستتحقق من ما تم اعلامهم به من قبل روسيا من مصادرهم الخاصة هناك.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين للصحفيين، اليوم الخميس، إن “روسيا أبلغتنا بأن وحدات حماية الشعب لم تبق في تل رفعت، ونحن سنتأكد من ذلك من مصادرنا، وسنتابع ما سيحدث هناك”.
وهذا يعني بأن تركيا لا تثق باحد حتى باقرب اصدقائها “روسيا” وتشكك في كلامها بما يخص الوضع في بلاد ذات سيادة “سوريا” ولا يحق لتركيا ان تتدخل فيه إلا بإذن من روسيا التي باتت تبيع وتشتري وتهدي الاراضي السورية لمن تشاء.
وأضاف أن تركيا تواصل المباحثات مع الولايات المتحدة حول انسحاب القوات الكردية من منبج.
وذلك في حين أن الولايات المتحدة اكدت بأن سكان منبج الاصليون يتواجدون في المدينة ويقومون بحمايتها وانهم يدعمونهم ولا يوجد من ينسحب من المدينة .
وقال بهذا الشأن: “نطالب بانسحابها إلى شرقي نهر الفرات. وتأتي من الولايات المتحدة تصريحات متناقضة، وعليهم (الأمريكيين) ترتيب أفكارهم. ويقول (الرئيس الأمريكي) دونالد ترامب إنهم سينسحبون من سوريا. وهل انتهت محاربة “داعش” في سوريا أم لا؟ ونحن نتوقع من الولايات المتحدة أن تقوم بالخطوات التي تحدثنا عنها”.
من جانبه، صرح نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ بأن تركيا ستقوم بـ”تطهير تل رفعت من الإرهابيين”.
وقال في حديث لقناة “خبر تورك”: “مثلما تم تطهير عفرين من تنظيم “وحدات حماية الشعب/حزب الاتحاد الديمقراطي”، سيتم تطهير تل رفعت الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق