الأخبارفيديو

بالفيديو : الوفد البريطاني يتعهد بتقديم الدعم لنازحي عفرين ومناقشة تجربة روج آفا مع البرلمان البريطاني

بالفيديو : الوفد البريطاني يتعهد بتقديم الدعم لنازحي عفرين ومناقشة تجربة روج آفا مع البرلمان البريطاني

جيان حنى ـــ خاص// xeber24.net

تشهد مناطق روجافا في شمال سوريا انفتاحاً غربياً في الاونة الاخيرة من قبل بعض الدول الغربية , وظهر جلياً بعد قيام وفد بريطاني يضم برلمانيين من حزب العمال البريطاني الى الشمال السوري للقاء مسؤولي الادارة الذاتية وبحث ومناقشة مشروع الادارة الذاتية , في روج آفا وشمال سورية.

وقام الوفد مع نشطاء وحقوقيين في مناطق روجافا بجولة في العديد من مدن وجغرافية الادارة الذاتية.

في هذا السياق قال رئيس الهيئة الخارجية عبد الكريم عمر في تصريح خاص لموقعنا (خبر24) :ان الوفد قام بزيارة مؤسسات الادارة الذاتية والمجالس التشريعية والتنفيذية لفيدرالية شمال سورية ، بالإضافة الى لقاء مع الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي ، كما قام الوفد بزيارة الى مدينة كوباني.

وعبر الوفد عن ارتياحه من التجربة الديمقراطية في شمال سوريا والتعايش السلمي بين مكونات المنطقة وأكد على تقديم الدعم اللازم ومساندة التجربة الديمقراطية في روجافا شمال سوريا.

وقالت هدية يوسف الرئيسة المشتركة لكانتون الجزيرة : ان الوفد البريطاني قام بمناقشة التهديدات التركية على روج افا ، والهجمات التركية على عفرين ، ووعد الوفد بنقل مشروع الادارة الذاتية الى بريطانية ومناقشتها مع البرلمان البريطاني.

وأخذت عفرين حيزا كبيرا من المحادثات بين الإدارة الذاتية والوفد البريطاني , وتعهد الوفد بتقديم الدعم لنازحي عفرين والضغط على المجتمع الدولي لضمان عودتهم إلى ديارهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق