البيانات

الـ HPG: جيش الاحتلال التركي تعرّض للهزيمة في سرت

الـ HPG: جيش الاحتلال التركي تعرّض للهزيمة في سرت

أعلن مركز الإعلام في قوات الدفاع الشعبي HPG أنه في إطار “الحملة الثورية” تمكنت قوات الكريلا من اقتحام مواقع العدو التركي في منطقة بوتان وألحقت ضربات عنيفة به. وقتلت قوات الكريلا 15 جندياً وأصابت 10 آخرين بجروح.

أصدر المركز الإعلامي في قوات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الأربعاء (4 نيسان) بياناً ذكر فيه أنّ قواتهم بدأت ب”الحملة الثورية للشهيد دلال آمد وشهداء بستا” في منطقة بوطان بشمال كردستان.

وجاء في نصّ البيان:

“في هذا الإطار وفي أسبوع البطولة نفذت قواتنا عملية موسعة بتاريخ 30 آذار في الساعة 05:40 قرب قرية كر دارا في ساحة جيايي رش بسرت ضد جنود وكونترا الجيش التركي الذين يحرسون سد السو.

تمكنت قواتنا من السيطرة على التلة وتدمير جميع مواقع العدو

وألحقت ضربات قاصمة من مسافة قريبة بالتلة التي كان يتمركز عليها وحدات العدو وخلال 5 دقائق سيطرت قواتنا على التلة بالكامل. وقضت قواتنا التي وصلت إلى التلة على مواقع العدو واحدة بعد الأخرى.

ووصلت قواتنا إلى 10 جثث للعدو واستولت على الأسلحة والمعدات الموجودة على الجثث. وخلال هذه العملية قتل 15 جندياً للعدو كما أصيب أكثر من 10 جنود بجراح.

الأسلحة والذخائر التي استولت عليها قواتنا

المعدات التي استولت عليها قواتنا هي كالتالي:

* 2 سلاح G3 و 5 مخازن لهذه الأسلحة وسترة للهجوم

* 2 سلاح كلاشينكوف AK-47

* العديد من المعدات العسكرية

القضاء على سلاح A4

كما أحرقت قواتنا سلاحاً ثقيلاً من نوع A4 وقضت بذلك عليه. نقل الجيش التركي بعد الفعالية خلال ساعة كاملة جثث قتلاه والمصابين من جنوده بمروحيات سكورسكي وبدعم من الطائرات المسيرة والمروحيات من طراز كوبرا. حيث نزلت طائرات سكورسكي لأربع مرات في المنطقة وأقلعت ثانية. وبعد أن نقل جيش الاحتلال جثث قتلاه وجنوده المصابين بدأ بعملية عسكرية وهي ما زالت مستمرة لحد الآن.

حملة النصر الثورية في سرحد

في إطار حملة النصر الثورية التي انطلقت في ولاية سرحد نفذت قواتنا بتاريخ 3 نيسان في تمام الساعة 08:00 عملية ضد آلية من نوع كنيكت كانت خارجة من مخفر سري كانيه التابعة لناحية بازيد في أكري وكانت مليئة بالجنود. حيث وجهت ضربات إلى الآلية عن قرب لكن لم يتم التأكد من عدد الجنود القتلى والمصابين.

عملية في شمزينان: مقتل 5 جنود

نفذت قواتنا بتاريخ 3 نيسان في الساعة 17:45 عملية ضد وحدة من الجيش التركي المحتل في منطقة تبي خدي التابعة لعادل بك في ناحية شمزينان بجولمرك. وأسفرت العملية عن مقتل 4 جنود.

وبتاريخ 4 نيسان في الساعة 08:45 نفذت قواتنا بعض العمليات في منطقة تبي خدي وتم التأكد من مقتل جندي للعدو.

إسقاط طائرة مسيرة في قلابان

بتاريخ 2 نيسان في الساعة 14:00 نفذت قواتنا عملية في ساحة تبي كروشينو التابعة لناحية قلابان في شرنخ ضد طائرة مسيرة للجيش التركي المحتل ونتيجة لذلك أسقطت الطائرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق