راي اخر

وحدات حماية الشعب هل قامت ب"إرتكاب جرائم حرب"؟!

وحدات حماية الشعب هل قامت ب”إرتكاب جرائم حرب”؟!

بير رستم (أحمد مصطفى)
هناك قضية باتت تقلقني بشدة وأعني الخلاف والصراعات الكوردية الداخلية؛ يعني معقول أن يصل الشرخ في البنية المجتمعية لشعبنا بحيث يفقد مثقف أكاديمي وصديق عزيز ذاك الإتزان الذي أعرفه عنه بحيث يصدق ويروج لأكاذيب وإفتراءات كاتب أمريكي ربما يكون من الدرجة العاشرة وهو يتهم قوات حماية الشعب ب(إرتكاب جرائم حرب)، طبعاً لا أقول بأن هذه القوات ملائكة وإنها لا تقتل حيث معلوم؛ بأن للجيوش مهمة واحدة وهي القتل إما دفاعاً أو إعتداءً.

لكن من المعلوم وكما تتابعها وسائل الإعلام العالمية بأن القوات الكوردية ربما هي الجهة الوحيدة التي لم تتورط في جرائم حرب، رغم إننا لا يمكننا أن ننكر بعض الإنتهاكات هنا وهناك وقد أقرت بها قيادة تلك القوات نفسها، لكن وبكل تأكيد لا ترتقي لمستوى جرائم حرب وإلا كانت تركيا استثمرت فيها بكل قوتها.. فعلاً بات الوضع الكوردي كارثياً حيث ندرك خلفيات الخلافات الحزبية السياسية وقضية المصالح والإمتيازات، لكن عندما تصل القضية للنخب الثقافية والفكرية في مجتمع ما فأعلم بأن حال الأمة ليس بخير وهي تؤسس لدمارها وللأسف!!

ملاحظة؛ نأمل التعليق في إطار الرأي والرأي الآخر حيث القضية لا تتعلق بذاك الصديق وحده، بل باتت سمة عامة لدى الغالبية العظمى من نخبنا الثقافية الفكرية وفي الجهتين، كما أن الصديق المعني هنا في البوست صديق عزيز وإن أختلفنا في قراءاتنا وبالتالي لا أريد أن يوجه له أي كلام غير لائق وأدبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق