الرياضة

شابة من السليمانية تتفوق في رياضة الدراجات الهوائية وتستعد لبطولات عالمية

شابة من السليمانية تتفوق في رياضة الدراجات الهوائية وتستعد لبطولات عالمية

تمكنت الشابة الكردية “سوزي دلشاد” التي تنحدر من مدينة السليمانية، من التفوق على منافساتها العراقيات والعربيات، في رياضة الدراجات الهوائية، وأحرزت قبل أيام المركز الأول مجدداً في المرحلة الأولى من بطولة أقامها الدوري العراقي للدراجات في المنطقة الشمالية.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن الرياضية الكردية، سوزي دلشاد، البالغة من العمر 20 عاما، قولها في تصريح صحفي، أمس السبت (31 آذار 2018)، إنها “أحرزت المركز الأول في المرحلة الأولى للسباق الفردي العام، للدراجات الهوائية الذي أقامه الدوري العراقي للدراجات، للمنطقة الشمالية نهاية الشهر، في طريق بردي الرابط بين أربيل وكركوك”.
وأضافت سوزي، أن عدد الفرق التي تنافست في السابق، ستة والفريق الواحد يضم أربع لاعبات من مختلف أنحاء العراق وإقليم كردستان، مشيرة إلى أن طول الطريق الذي أقيمت عليه المرحلة الأولى من البطولة كان (20 كم).
وأوضحت أن المرحلة الثانية من البطولة التي ستشارك فيها، ستنطلق في نيسان الجاري، متوقعة أن تكون على الطريق الواصل بين محافظة دهوك وكركوك.
وأعربت عن أملها في إحراز المركز الأول في المرحلة الثانية من البطولة، وأيضا في المرحلة الثالثة والأخيرة، مشيرة إلى انها تستعد حاليا لبطولة أوروبية للدراجات الهوائية، دعيت إليها في إيطاليا، للتسابق مع نحو (2000) شخص ما بين نساء ورجال وشباب وكبار في السن، وأطفال حتى، في شهر تموز المقبل.
وبينت أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها ببطولة أوروبية، حيث سبق أن شاركت في مسابقة بإيطاليا أيضا، وهي تمتلك 17 ميدالية من بطولات رياضة الدراجات الهوائية، ولديها من بينها ميداليتين ذهبيتين، والبقية متباينة ما بين الفضة والبرونز.
الجدير بالذكر ان سوزي دلشاد، هي لاعبة دراجات المنتخب العراقي، وبطلة العراق والعرب لثمانية سنوات، وهي طالبة في المرحلة الثالثة بكلية التربية الرياضية في السليمانية، وهي أيضاً موظفة في دائرة الهجرة والمهجرين، وتحاول حاليا فتح مشروع خاص في مكان بلا سيارات كي تأخذ الفتيات حرياتهن دون خوف أو قيد، كما انها تعمل على تدريب الفتيات والأطفال والشباب الذين لا يجيدون قيادة الدراجة الهوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق