الأخبار

وزير الدفاع التركي يدعي بأن أمريكا لا تصر على مشاركة الأكراد في عملية تحرير الرقة

وزير الدفاع التركي يدعي بأن أمريكا لا تصر على مشاركة الأكراد في عملية تحرير الرقة

موقع : Xeber24.net
تقرير : دارا مراد
في الوقت الذي تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم الدعم الكامل من حيث قوات أمريكية خاصة ترافق وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية جنباً إلى جنب , بالإضافة إلى دعمها بالسلاح والعتاد و دعم جوي كبير لتحرير مدينة الرقة العاصمة المزعومة لتنظيم داعش ادعا وزير الدفاع التركي بأن الولايات المتحدة لا تصر على مشاركة الأكراد في عملية تحرير الرقة .
وقال وزير الدفاع التركي إنه يتوجب تنفيذ عملية طرد “داعش” من معقله في الرقة السورية مع قوات عربية وبدون وحدات حماية الشعب الكردية. هذا فيما صرح الأسد لوسائل إعلام فرنسية أن استعادة الرقة ليست على رأس سلم أولوياته.
وادعا ,فكري إشيق، اليوم الخميس (16 شباط/فبراير 2017) إن الولايات المتحدة لا تصر على مشاركة وحدات حماية الشعب الكردية السورية في عملية مزمعة لطرد تنظيم داعش من معقله في مدينة الرقة السورية.
وفي تصريحات للصحفيين بثها التلفزيون التركي خلال زيارته لبروكسل و قال إنه يجب تنفيذ عملية الرقة مع قوات عربية وبدون وحدات حماية الشعب الكردية. وأضاف في تصريحات نقلت على الهواء أن “للإدارة الأمريكية الجديدة منهجا مختلفا إزاء الأمر. لم يعد لديهم إصرار على وجوب تنفيذ العملية بمشاركة وحدات حماية الشعب الكردية. لم يحسموا أمرهم بعد”. وأشار إلى أن رئيس الأركان الأمريكي سيزور تركيا غداً الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق