اخبار العالم

إيران تقرر حجب تلغرام مع مواصلة الاحتجاجات

إيران تقرر حجب تلغرام مع مواصلة الاحتجاجات

xeber24.net _ بيان حسين

أعلنت إيران عن قرارها حجب تطبيق ” تلغرام ” للتواصل الاجتماعي الواسع الاستخدام في البلاد، وذلك عقب تواصل الاحتجاجات الشعبية المتفرقة في البلاد.
وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني علاء الدين بروجردي في تصريحات نقلتها وكالة “إيلنا” السبت، إن قرار حجب تلغرام سيطبق في 20 أبريل وقد تم اتخاذ هذا القرار من قبل السلطات العليا في البلاد، حسب تعبيره.
وكشف بروجردي أن السلطات تريد استبدال تلغرام بتطبيق داخلي مماثل تشرف عليه الحكومة، قائلا ” عند ما يصبح التلغرام خارج الخدمة سيتمكن المواطنون من استخدام التطبيقات الداخلية”.
يحدث هذا بينما كان رئيس لجنة “حقوق المواطن” في البرلمان الإيراني ، النائب عبد الكريم حسين زاده، قد أكد في تصريحات الثلاثاء الماضي أن غالبية الشعب لا تثق بوسائل التواصل الاجتماعي المحلية، عازياً ذلك إلى فرض الرقابة والسيطرة من قبل الجهات الحكومية على هذه البرامج.
وانتقد حسين زاده قرار حجب تلغرام قائلا إنه “مع تطور التكنولوجيا، فإن حجب برامج التواصل أصبح مستحيلًا”.
وأضاف النائب الإيراني إنه “لا يوجد لدينا بنية تحتية كافية لكي تنشط هذه البرامج المحلية، ولكن الحقيقة المُرَّة أن الناس لا يثقون ببرامج التواصل الداخلية”.
وكان المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني، الذي يهيمن عليه المتشددون قد قرر في 17مارس / آذار الماضي، حجب تلغرام.
وكانت السلطات الإيرانية قد أغلقت تطبيق تلغرام مؤقتاً خلال الاحتجاجات التي اندلعت في 28 ديسمبر / كانون الأول الماضي، واستمرت حتى قبيل منتصف كانون الأول/يناير، لكن نحو 10% من المستخدمين الإيرانيين تمكنوا من الوصول إليه عبر برامج تجاوز الحجب.
وأصبح تطبيق تلغرام المشفر الذي يستخدم على نطاق واسع في إيران، من أهم أدوات الاتصال الرئيسية بين المتظاهرين، لتبادل المعلومات والفيديوهات والصور والتنسيق بشأن الاحتجاجات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق