الأخبار

تركيا تعين والياً على عفرين وتستعد لربطها بمحافظة هاتاي التركية

تركيا تعين والياً على عفرين وتستعد لربطها بمحافظة هاتاي التركية

بروسك حسن ـ xeber24.net

نقلت وكالة ’’ DW ’’ القسم التركي عن المتحدث بأسم مؤتمر الانقاذ لمدينة عفرين ’’ حسن شندي ’’ أن عفرين ستصبح تابعة لمحافظة هاتاي ’’ أنطاكيا ’’ التركية.

وقال شندي أن مؤتمر الانقاذ لمدينة عفرين والتي جرى في تاريخ 19/03/2018 , حضرها 100 شخص من الكرد والعرب والعلويين والإيزيديين , وأنتخب 35 شخصية.

وأكد حسن شندي، إن “من بين أعضاء المجلس 24 عضواً كوردياً، 8 عرب، 1 من المكون العلوي، 1 من الكورد الإزيديي، و1 من التركمان، وسيبدأ أعماله المتعلقة بإعادة إعمار عفرين وتسيير أمور المدينة” حسب وصفه.

وأضاف شندي أنهم “أرسلوا قائمة الأسماء المنتخبة لوزارة الخارجية التركية، وستتضح الأمور خلال أسبوع أو 10 أيام، ومن ثم سيتوجه أعضاء المجلس إلى عفرين”.

وأضاف المتحدث باسم “مؤتمر إنقاذ عفرين”، أن “تركيا ستعين والياً على عفرين ليتولى إدارة المدينة، ولكننا لا نعلم من سيكون هذا الوالي، إلا أنه سيعين من جانب تركيا التي سترسل كذلك قائممقاماً إلى عفرين” , مشيراً إلى أنه “إلى جانب كشف ملامح إدارة عفرين، فقد اتخذت بعض الخطوات المتعلقة بأمن المدينة أيضاً”.

كما أوضح شندي أنه “تم تشكيل قوة ِ شرطة في مدينة عفرين مؤلفة من 450 عنصراً تابعاً للجيش التركي”.

والجدير ذكره فأن شخصيات كردية من المجلس الوطني الكردي يقودون حملة الاحتلال التركي لمقاطعة عفرين فقط للتخلص من ما يسمى سلطة وإدارة حزب الاحاد الديمقراطي PYD.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق