الأخبار

فيلق الرحمن يسمح بدخول سيارات الإسعاف تنفيذاً لاتفاق عربين – زملكا – جوبر في الغوطة الشرقية

فيلق الرحمن يسمح بدخول سيارات الإسعاف تنفيذاً لاتفاق عربين – زملكا – جوبر في الغوطة الشرقية

موقع : xeber24.net
تقرير : نسرين محمد

بعد توصل جماعة فيلق الرحمن إحدى الفصائل الإسلامية المتطرفة والتي يتواجد قادتها في اسطنبول مع الجانب الروسي إلى اتفاق يقضي بإطلاق المعتقلين والأسرى لديها إلى قوات النظام السوري ضمن اتفاق” عربين – زملكا – جوبر” ,بدء دخول الحافلات المتوقفة منذ صباح اليوم عند أطراف الغوطة الشرقية، إلى مدينة عربين الواقعة في الجيب الجنوبي الغربي من غوطة دمشق الشرقية، والتي يسيطر عليها فيلق الرحمن.
هذا وقال المرصد السوري لحقوق الانسان بأنه بدء دخول الحافلات المتوقفة منذ صباح اليوم السبت 24/3/2018 عند أطراف الغوطة الشرقية، إلى مدينة عربين الواقعة في الجيب الجنوبي الغربي من غوطة دمشق الشرقية، والتي يسيطر عليها فيلق الرحمن، لبدء تنفيذ الاتفاق الذي جرى مع فيلق الرحمن، لنقل آلاف المدنيين والمقاتلين من مدينتي عربين وزملكا وحي جوبر الدمشقي، إلى الشمال السوري بناء على الاتفاق الذي جرى التوصل إليه بين فيلق الرحمن وجنرال روسي، ومعلومات مؤكدة عن إفراج فيلق الرحمن عن أسرى ومعتقلين لديه وتسليمهم إلى قوات النظام، إذ رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان هدوءاً يسود غوطة دمشق الشرقية منذ يوم أمس بالتزامن، مع التحضيرات من قبل فيلق الرحمن وعوائل مقاتليه مع المدنيين، لتنفيذ اتفاق الفيلق مع جنرال روسي، على الخروج من غوطة دمشق الشرقية نحو الشمال السوري، حيث كان المرصد السوري نشر خلال الساعات الفائتة أنه جرى التوصل لاتفاق مع فيلق الرحمن لمغادرة الغوطة والخروج منها مع عوائل مقاتليه والرافضين للاتفاق من المدنيين، وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاتفاق جرى بضمانة روسية كاملة، حيث ينص في بنوده على على البدء الفوري بنقل الحالات المرضية والجرحى إلى مشافي العاصمة دمشق أو المشافي الميدانية الروسية، عبر الهلال الأحمر، مع ضمانة روسية لعدم ملاحقتهم من قبل النظام، وتخييرهم بين العودة للغوطة أو الانتقال إلى الشمال السوري بعد انتهاء علاجهم، خروج المقاتلين بالأسلحة الخفيفة مع عوائلهم ومن يرغب من المدنيين إلى الشمال السوري، وأن يخرج المقاتلون والمدنيون ومعهم أمتعتهم وأجهزتهم ووثائقهم وأموالهم، دون تعرضهم للتفتيش، ومن يختار البقاء فإن روسيا تضمن عدم ملاحقتهم من قبل قوات النظام، ويجري نشر نقاط للشرطة العسكرية الروسية داخل مدن وبلدات الغوطة الشرقية وحي جوبر، كما ستكون نقطة الانطلاق من مدينة عربين، في حين ستكون نقطة الوصول قلعة المضيق، والمناطق التي سينسحب منها فيلق الرحمن هي كل من عربين وزملكا وعين ترما وجوبر.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر صباح اليوم أنه رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان وصول الدفعة الثانية والأخيرة من مهجري حرستا إلى بلدة قلعة المضيق الواقعة بريف حماة الشمالي الغربي صباح اليوم السبت، حيث تضم القافلة عشرات الحافلات على متنها أكثر من 3200 هم مئات من المقاتلين ومئات المدنيين من عوائلهم ومن الرافضين لاتفاق أحرار الشام مع النظام، وبذلك فإنه بلغ عدد الخارجين من مدينة حرستا والرافضين للاتفاق بين أحرار الشام مع النظام يومي أمس وأول أمس، بلغ نحو 4700 هم أكثر من 1300 مقاتل ومئات المدنيين من عوائلهم ومن الرافضين للاتفاق ومن ضمنهم نحو 2500 طفل ومواطنة.
هذا ويرى المراقبون بأن تركيا ستقوم بنقل جميع هؤلاء المهجرين من الغوطة الشرقية من إدلب الواقعة تحت سيطرة جبهة النصرة حليفة تركيا إلى عفرين , ويعود رؤية المراقبين هذه إلى أنه لم يتم انشاء اي مخيمات لاستعاب هؤلاء المهجرين في منطقة إدلب ما يرجح صحة الانباء بأن تركيا ستقوم بنقلهم إلى عفرين , وذلك ضمن الخطط التركية لتغيير ديموغرافية عفرين وإسكان عوائل جبهة النصرة وداعش والتركمان فيها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق