الأخبار

أردوغان لماكرون :كل المزاعم عن عفرين غير صحيحة

أردوغان لماكرون :كل المزاعم عن عفرين غير صحيحة

xeber24.net _ بيان حسين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إن المزاعم “لا أساس لها من الصحة حول عملة عفرين”، حسب وكالة الانباء رويترز.
وكان الرئيسان قد بحثا في اتصال هاتفي مساء يوم الجمعة العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية.
وجاء الاتصال بعد ان قال ماكرون بانه سيبحث مع اردوغان الاوضاع في عفرين التي دخلها الجيش التركي والفصائل التابعة له وقيامهم بنهب وسرقة ممتلكات المدنيين والتنكيل بهم وتهجير الآلاف منهم بقوة السلاح.
وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الفرنسي إن السلطات الفرنسية تأسف للتدخل التركي ضد وحدات حماية الشعب والمرآة في منطقة عفرين ونصحت أنقرة “بوضع نهاية له”.
الجدير بالذكر فأن في وقت سابق اليوم كان قد أعلن مصدر قضائي فرنسي أن مسلحاً يدعي بأنه ينتمي لتنظيم “داعش” يحتجز رهائن داخل “سوبرماكرت” ببلدة تريب الواقعة قرب مدينة كركاسون (جنوب غرب فرنسا) ،وهذا ما يدل بان هذا الهجوم كانت رسالة من السلطان ،،اردوغان،،بان من يحاول ان يبحث انتهاكات الجيش التركي في عفرين سيكون هناك هجمات ارهابية في انتظاره.
ولطالما هدد اردوغان بفتح الباب امام الدواعش للتوجه إلى الدول الغربية في حال عارضت اطماعه في المنطقة ،لذلك شاهدنا صمت وتعامي تم من الدول الغربية والمجتمع الدولي حيال الغزو التركي عل عفرين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق