الأخبار

مصر تكشف عن مخطط عدائي كبير لجماعة “إخوان المسلمين الإرهابي” بدعم من قطر وتركيا

مصر تكشف عن مخطط عدائي كبير لجماعة “إخوان المسلمين الإرهابي” بدعم من قطر وتركيا

موقع : Xeber24.net
تقرير : مالفا عباس

قد يكون مخطط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجديد بما يخص المنطقة وخاصة مصر ” الإخوان المسلمون يتعرضون لإبادة من قبل الجيش المصري , وعليه يجب أن اتدخل كون اني ولي امر المسلمين ويتوجب عليي حمايته , ولحماية الإخوان في مصر يجب ان اتدخل عسكرياً ” كما يفعل في سوريا والعراق حيث أنه يبرر احتلال للارضي السورية بذريعة حماية العرب والتركمان !!
هذا وكشف اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية المصري، عن رصد معلومات عن مخطط عدائي كبير لجماعة “الإخوان المسلمين” الإرهابية ارتكز على مجموعة من التحركات الإعلامية تهدف لتشويه صورة مصر.
وأضاف وزير الداخلية في حوار مع جريدة “الأهرام” المصرية، أن المخطط كان يضم بث الأخبار الكاذبة والشائعات المغرضة، وترويجها في أوساط الجماهير عبر مجموعة من المواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية الإخوانية، وتم الوقوف على وجود القيادة الخاصة باللجنة الإعلامية للمخطط في دولتي “تركيا وقطر”، وتولى رئاستها وتمويلها عدد من القيادات الهاربة للتنظيم الإرهابي بهاتين الدولتين.
يأتي ذلك في حين تشهد العلاقة بين مصر و كل من قطر وشقيتها تركيا حالة من توتر على خلفية استمرار دعم الدولتين لجماعة إخوان المسلمين المصنفة على لوائح الإرهاب.
وتحدث وزير الداخلية حول عدد من المحاور، من ضمنها، دور مواقع التواصل الاجتماعي في تجنيد العناصر الإرهابية، حيث تعد من أهم وسائل الاستقطاب للعناصر الشبابية لصالح التنظيمات الإرهابية، فضلا عن كونها الرافد الأساسي للتواصل بين العناصر المتطرفة، وهو ما يؤكد على ضرورة وجود تشريع دولي لاستخدام تلك الوسائل الإلكترونية لخطورتها على الأمن والاستقرار، مؤكدا أن الجماعة الإرهابية فقدت الظهير الشعبي بعد 30 يونيو.
وتجدر الإشارة إلى أن لأردوغان علاقات مميزة مع جماعة الإخوان المسلمين ومعظمهم قيادة الإخوان يتواجدون في تركيا وتحت حماية المخابرات التركية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق