الاقتصاد

الذهب يصعد مع تراجع الدولار

الذهب يصعد مع تراجع الدولار

صعدت أسعار الذهب حوالي 2 بالمئة الأربعاء، متعافية من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع مع تراجع الدولار بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة، وتوقع زيادتها مرتين أخريين على الأقل هذا العام، في حين أن معظم التوقعات كانت تشير إلى ثلاث زيادات أخرى.
وفي أول اجتماع للجنة السياسة النقدية تحت قيادة جيروم باول الرئيس الجديد لمجلس الاحتياطي، لمح المركزي الأميركي إلى أن التضخم من المنتظر أن يتحرك صعودا بعد سنوات من بقائه دون المعدل المستهدف البالغ 2 في المئة، مع ازدياد قوة الاقتصاد.
وقال مجلس الاحتياطي في بيان في نهاية اجتماع استمر يومين رفع فيه سعر الفائدة القياسي للقروض لليلة واحدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق من 1.50 بالمئة إلى 1.75 بالمئة، “آفاق الاقتصاد تعززت في الأشهر القليلة الماضية”، مضيفا أن من المتوقع أن يتحرك التضخم صعودا في الأشهر المقبلة ليستقر حول المعدل المستهدف.
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 1.8 بالمئة إلى 1334.75 دولارللأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي، بعدما قفز في وقت سابق إلى 1335.47 دولار وهو أعلى مستوى له منذ السابع من مارس. وفي الجلسة السابقة هبط المعدن النفيس إلى 1306.91دولار.
وارتفعت العقود الأميركية للذهب تسليم أبريل 0.7 في المئة لتبلغ عند التسوية 1321.50 دولار للأوقية.
وزادت مكاسبها إلى 1.6 بالمئة في التعاملات اللاحقة على التسوية.
وهبط مؤشر الدولار أمام سلة من عملات، وهو ما يجعل الأصول المسعرة بالعملة الأميركية، مثل الذهب، أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 2.8 في المئة إلى16.63 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لها في ستة أيام.
وارتفع البلاتين 1.9 بالمئة إلى 958.40 دولار للأوقية، بينما صعد البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 993 دولارا للأوقية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق