logo

السطات التركية تعتقل اكثر من 600 شخص خلال يومين الماضيين بتهمة الصلة بحزب العمال الكردستاني

السطات التركية تعتقل اكثر من 600 شخص خلال يومين الماضيين بتهمة الصلة بحزب العمال الكردستاني
موقع : xeber24.net
تقرير : دارا مراد
ألقت الشرطة التركية القبض على أكثر من 600 شخص على مدار اليومين الماضيين بحجة الاشتباه في أنهم على صلة بحزب العمال الكردستاني، وذلك في حملة قال حزب حزب الشعوب الديمقراطي إنها تهدف لتهميشه قبيل الاستفتاء على النظام الرئاسي في نيسان المقبل.

وبحسب وسائل الإعلام التركية المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم فإن شرطة مكافحة الشغب احتجزت اليوم الثلاثاء 86 شخصا للاشتباه في صلتهم بحزب العمال الكردستاني في مداهمات تمت وقت الفجر في أنحاء تركيا إضافة إلى 544 آخرين ألقي القبض عليهم قبل يوم.

الى ذلك ذكرت وكالة “رويترز” نقلا عن بيان صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب الشعوب الديمقراطي، ان “الهدف الأساسي لهذه العمليات…هو إجراء الاستفتاء بدون حزب الشعوب الديمقراطي”.

وقال البيان الذي صدر قبل عمليات الاعتقال اليوم‭ ‬الثلاثاء، إن أكثر من 300 من أعضاء الحزب ومسؤوليه التنفيذيين احتجزوا يوم الاثنين مما يرفع عدد من ألقي القبض عليهم منذ مطلع العام الحالي إلى نحو 1200 شخص.

وأضاف حزب الشعوب الديمقراطي “لن ننحني أبدا في مواجهة هذا الاضطهاد والضغط. ما يحاولون منعه بعمليات الاحتجاز والاعتقال هو قول لا (في التصويت على الاستفتاء)”

اضف تعليق

Your email address will not be published.