logo

رويترز- اطلاق نار ونهب في عفرين بعد المعركة

رويترز- اطلاق نار ونهب في عفرين بعد المعركة

سعد محمد – xeber24.net

بعد احتلال الجيش التركي والفصائل السورية المتطرفة المنضوية تحته لمدينة عفرين بعد شهرين من المعارك الشرسة مع قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة, وفي محاولة للانتقام من المدنيين وممتلكاتهم بسبب الخسائر التي تكبدوها على يد القوات المدافعة عن المدينة, قاموا بعمليات نهب وسلب لمحال ومنازل وممتلكات المواطنين الذين نزحوا هرباً من بطشهم وتوعدهم للأهالي في اكثر من مناسبة بالقتل والتشريد.

وبحسب وكالة رويترز, قال احد المواطنين من داخل عفرين إن “مقاتلي الجيش السوري الحر المعارض المدعوم من تركيا الذين اجتاحوا عفرين صباح الأحد ينهبون المحال والمنازل”.

وأضاف أن “الجيش السوري الحر جاء ودخل عفرين وكان من المفترض أن نكون آمنين, لكن الأمر تحول إلى النقيض”.

وتابع “الجيش السوري الحر نهب سياراتنا ومنازلها ونهب متاجرنا, لقد تحول الأمر كما لو كنا مشردين (حتى) في منازلنا, لا طعام.. لا شراب.. لا أمن”.

وقالت وزارة الخارجية السورية في رسالة إلى الأمم المتحدة نشرتها وسائل الإعلام الرسمية, أمس, إن متعلقات سكان عفرين تعرضت للنهب ومنازلهم دمرت في الحملة التي تقودها تركيا.

ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الاثنين إلى إتاحة فرصة أكبر للوصول إلى المدنيين في عفرين، قائلة إن “الهلال الأحمر التركي يفتقر للمصداقية بين أكراد سوريا بعد العملية العسكرية التركية”.

اضف تعليق

Your email address will not be published.