الصحة

التوابل تغري المراهقين بتناول الخضروات

التوابل تغري المراهقين بتناول الخضروات

تقول دراسة أميركية صغيرة إن إضافة الكمون أو الشبت قد يساعد في إقناع طلاب المدارس الثانوية على تناول الخضروات خلال وجبة الغداء.
وأقنع الباحثون 100 من طلاب مدارس ثانوية بتذوق مجموعة مختلفة من الخضروات العادية غير المضاف إليها أي شيء سوى زيت وملح ثم حاولوا بعد ذلك نفس الشيء بخضروات مضاف إليها توليفة من التوابل المختلفة.
وصنف المشاركون مدى تفضيلهم لكل من الصنفين ثم أشاروا بعد ذلك ما إذا كانوا قد فضلوا الخضروات العادية أم المضاف إليها توابل.
ووجدت الدراسة أن الطلاب فضلوا البروكلي والقرنبيط والفاصوليا السوداء المخلوطة بالذرة بشكل أكثر عندما يضاف إليها توليفة من التوابل.
ووجدت الدراسة أيضا أنه عند إجبار الطلاب على الاختيار بين الخضروات العادية والخضروات المضاف إليها باقة من التوابل فضل الطلاب الخضروات الحارة بالنسبة للذرة والبازلاء والبروكلي والفاصوليا الخضراء مع الذرة.
وقالت جوليانا فريتس من جامعة ولاية بنسلفانيا إن “كمية الخضروات التي يتناولها المراهقون والبالغون مازالت منخفضة جدا وهي مهمة جدا للصحة لذلك فإننا مازلنا بحاجة للعمل بشكل أكبر إما لجعل الخضروات ألذ أو تشجيع الناس على شراء وأكل قدر أكبر من الخضروات”.
وتوصي الإرشادات الغذائية بالولايات المتحدة بضرورة أن تتناول الفتيات في سن المراهقة أربع وجبات من الخضروات والفتيان خمس وجبات.
وأفادت دراسة دولية حديثة بأن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الخضروات والفواكه الملونة قد يحتوي على مركبات يمكن أن توقف سرطان القولون والتهابات الأمعاء.
الدراسة أجراها باحثون بجامعة نورث كارولينا الأميركية بالتعاون مع باحثين من جامعة لوند السويدية، ونشروا نتائجها في دورية (Nutritional Biochemistry) العلمية.
وأجرى فريق البحث دراسته لاكتشاف العلاقة بين تناول الفواكه والخضروات والحد من خطر سرطان القولون.
ووجد الباحثون أن الفواكه والخضروات الملونة وعلى رأسها البطاطا الأرجواني، تحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا، مثل “الأنثوسيانين” والأحماض الفينولية، التي تقي من سرطان القولون.
وأشار فريق البحث إلى أن الفواكه والخضروات غنية جدًا بالمركبات المضادة للالتهابات، ويمكن أن تقي من الأمراض المزمنة.
وكانت أبحاث سابقة كشفت أن الخضروات والفواكه الجيدة مثل الفلفل، الطماطم، الباذنجان، الفاكهة الحمضية، الجزر، البروكلي، الكرنب، البصل، التفاح، الخوخ، والفراولة تقي من السرطان.
المصدر: ميدل ايست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق