اخبار العالم

الكويت والفلبين توقعان اتفاقا لحل الأزمة المستمرة بين البلدين منذ شهرين

الكويت والفلبين توقعان اتفاقا لحل الأزمة المستمرة بين البلدين منذ شهرين

كينا نوح xeber24.net

وقعت الكويت والفلبين اتفاقا يضبط بعض شروط تشغيل العمالة المنزلية الفلبينية في الكويت، ما من شأنه حل الأزمة المستمرة بين البلدين منذ شهرين.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أمس السبت 17/3/2018 ، أن الاتفاق جرى توقيعه في مانيلا يوم الجمعة الماضي، بين وفد كويتي وممثلين عن السلطات الفلبينية.
وأضافت أنه تمت الإشارة خلال محادثات الجانبين إلى أهمية فتح المجال أمام مكاتب الاستقدام الكويتية لجلب عمال فلبينيين.
من جهته، أشار مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية الكويتي سامي الحمد، إلى أن الاتفاق يحقق مصلحة الطرفين.
ونقل الحمد عن الجانبين تأكيدهما على عدم احتفاظ صاحب العمل بجواز سفر العامل المنزلي، وعدم تحويل الكفالة، أي نقل العامل إلى صاحب عمل آخر، إلا بموافقة العامل المنزلي.
ومن شأنه أن ينهي هذا الاتفاق أزمة أشعلتها تقارير عن انتحار عدد من الفلبينيين بسبب سوء معاملة أصحاب العمل الكويتيين.
وأوقفت الفلبين إرسال عمال إلى الكويت في يناير الماضي، بعد العثور على جثة عامل فلبيني مهاجر داخل ثلاجة، في واقعة قالت مانيلا إنها الأحدث في سلسلة من حوادث إساءة المعاملة في الدول الخليجية.
ويعمل العمال في معظم دول الخليج وفقا لنظام الكفالة، الذي يمنح صاحب العمل الحق في الاحتفاظ بجواز سفر العامل، والسيطرة الكاملة على مسألة إقامته داخل البلاد.
وتقول جماعات حقوقية إن هذا النظام يجعل ملايين العمال في منطقة الخليج عرضة للاستغلال.
وتشير إحصاءات وزارة الخارجية الفلبينية، إلى أن أكثر من 250 ألف فلبيني يعملون في الكويت، معظمهم في مجال العمالة المنزلية. ويوجد أيضا عدد كبير في الإمارات والسعودية وقطر.
المصدر: رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق