شؤون ثقافية

أذار

أذار

بيار روباري

في كل أذار يُسال دم الكرد بأنهار

على يد العُرب والفرس والترك الأشرار

وأتخذو من السادس عشر يومآ لذبح الكرد كلما العام دار

كما تذبح الزبائح صباح عيد الأضحى بالأصفار

فإجرام هؤلاء بحق الكرد لا حدود له فهو حبلٌ جرار

فمن هدم قلعة دمدم على أهلها وكأنه قضاءٌ لا بقرار

ومدينة ديرسم التي جعلوها مدفنآ لألاف الأسر والأسرار

مرورآ بمأساة مهاباد وقاضيها ثم حلبجة والأخطر منها الأنفال

وليس بعيدآ مذبحة شنكال وقتل ألاف الأبرياء منهم في عز النهار

وأخذ النساء سبية بهدف البيع والإيجار

وهل من داعي لأن أذكركم بكوباني وعفرين التي تقاوم بإصرار

***

أيها الكرد!

إلى متى ستلهثون خلف نبيهم المجرم ودينهم الهمجي كالبقر؟؟

أفلا تعقلون وتعودون إلى رشدكم وتكفون عن هذا الحمق والضرر؟؟

الإنتماء للإسلام لم يكن يومآ قدركم بل كان فرضآ وجبر

فالقدر ما يصنعه المرء بيده لنفسه أجل

والمجد دربٌ طويلٌ شائك الشعب كبيوت الشعر

يحتاج المرء الى جهدٍ ومهارة كي يناله وبه يظفر … يظفر.

16 – 03 – 2018

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق