غير مصنف

تايبوغرافيك :الانتهاكات التركية بحق ابناء الشمال السوري

تايبوغرافيك :الانتهاكات التركية بحق ابناء الشمال السوري
قتل – تعذيب – قصف – انتهاك لحقوق الانسان – تهجير…
قُتل اكثر من اثنان وخمسون مدني معظمهم اطفال ونساء وأصيب أكثر من احدى وثمانون برصاص الجيش التركي اثناء اقترابهم من الحدود الفاصلة بين شمال وغرب كردستان بهدف العمل في الاراضي التركية او رعي المواشي او بهدف العبور إلى تركيا هرباً من الحرب الدائرة على مدى 7 سنوات من عمر الازمة السورية .
قطعت الدولة التركية الآلاف من أشجار الزيتون في عفرين وضمت بعض أراضي شمال سوريا إلى أراضيها ومنعت المزارعين ممن حراثة أراضيهم .
مع تحرير وحدات حماية الشعب وبركان الفرات مدينة كري سبي” تل أبيض” من تنظيم داعش المدعوم من تركيا في الخامس عشرمن حزيران عام الفان وخمسة عشر ، باشرت حكومة حزب العدالة والتنمية التركي بقصف واستهداف مدينة كري سبي عشرات المرات بالأسلحة الثقيلة انتقاماً لتحريرها من داعش .
استشهد قرابة مئتان وواحد وثلاثون مدني في مقاطعة كوباني في الخامس والعشرون من حزيران عام الفان وخمسة عشر ، أثناء إدخال الدولة التركية عناصر داعش بالملابس المدنية وملابس وحدات حماية الشعب إلى مقاطعة كوباني عبر معبر مرشد بنار.
واستشهد قرابة ستٍ وثلاثون مدني معظمهم من الأطفال والنساء في منطقة كري سبي بتاريخ السابع والعشرين من شباط عام والفان وستة عشر أثناء إدخال الدولة التركية عناصر من داعش إلى منطقة كري سبي (تل أبيض).
التدخل التركي المباشر في شمال سوريا حدث بعد تحرير منبج
قامت الدولة التركية باحتلال مدينة جرابلس واعزاز والباب والمناطق الواقعة بينها عبر مسرحية هزلية بينها وبين داعش
وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان : تركيا قتلت الف ومئة وستة سوريا بقصف مناطقهم واستهدافهم على الحدود مباشرة، بينهم مئتان وثلاث وثلاثون طفلاً ومئة وخمسٍ واربعين امرأة. أما روسيا فقتلت غاراتها ستة الاف وثماني مائة وواحد وستون مدنياً سورياً بينهم سبعمائة وسبعة طفل وخمسمائة وثلاث وعشرون امرأة.
وأخيراً عفرين.. المعركة الكبرى
في الـعشرين من يناير من عام الفان وثماني عشر بدأ الجيش التركي بقيادة الفصائل السورية المتطرفة التابعة للائتلاف السوري المعارض والذي يعتبر المجلس الوطني الكُردي جزء منه وعناصر تنظيم داعش والنصرة عدواناً عسكرياً على مقاطعة عفرين,
بهدف احتلال المقاطعة وتغيير ديمُغرافيتها واسكان عوائل داعش والنصرة بالإضافة إلى استقدام التركمان من موصل العراقية إلى حدود عفرين لإدخالهم إليها واسكانهم ايضاً فيها .
ومنذ بدء العدوان وحتى الآن, لم تتوقف الطائرات والمدافع التركية عن قصف المدينة متسببة باستشهاد المئات من المدنيين وتدمير ممتلكات الأهالي والبنى التحتية والمساجد ومضخات المياه والمواقع الاثرية .
كل هذا التعدي على دولة ذات سيادة من قبل تركيا يأتي وسط صمت دولي اقليمي تام .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق