اخبار العالم

الأمم المتحدة تدعو الحكومة العراقية الى دعم وحماية الاقليات

الأمم المتحدة تدعو الحكومة العراقية الى دعم وحماية الاقليات

سعد محمد – xeber24.net

دعت الامم المتحدة، اليوم الاثنين 12/3/2018، الحكومة العراقية إلى دعم وحماية الأقليات من الأيزيديين والمسيحيين والشبك والصابئة المندائيين.
وشدد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش في بيان لبعثة يونامي في أعقاب الأعمال الإجرامية والإرهابية الأخيرة التي استهدفت مواطنين من الأقليات في العراق على “أن تتخذ الحكومة خطوات فاعلةً لدعم وحماية هذه المجتمعات من أجل ضمان عودة الأقليات التي عانت من اضطهاد داعش إلى ديارها، ويحثُّ القيادات الدينية والسياسية والمدنية وكذلك عامة الناس على الوقوف إلى جانب مواطنيهم الأكثر ضعفاً”.

وقال كوبيش “يستمد العراق قوته من تنوّعه الثقافي والديني وتاريخه الغني. وينبغي حماية هذه الثروة ورعايتها من قبل حكومة العراق وشعبه وأنا أدعو القيادات الحكومية والدينية والسياسية والمدنية للتشديد على هذه النقطة مرةً تلو الأخرى في العراق الجديد، حيث هزمت وحدة الشعب تنظيم داعش، أكثر الجماعات الإرهابية شراً، لا مكان للتعصب والتمييز، أو استهداف وقمع الأقليات”.

وأكد أن العراق بحاجة إلى جميع مكوناته من جميع الأعراق والديانات لإعادة البناء في مرحلة ما بعد “داعش” والازدهار في المستقبل كدولة مستقرّة وموحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق