الأخبار

السفير الأمريكي في العراق :واشنطن تفتخر بدعمها لقوات البيشمركة

السفير الأمريكي في العراق :واشنطن تفتخر بدعمها لقوات البيشمركة
موقع : xeber24.net
تقرير : دارا مراد
بحث رئيس إقليم كوردستان , مسعود بارزاني , اليوم الأحد ، في منتجع صلاح الدين ، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بغداد, دوكلاس سيليمان ووفد مرافق له ضم كل من قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال تاونسيند , والقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في أربيل , كين كروس , وعدد من المستشارين في السفارة الأمريكية لدى بغداد , التطورات الأخيرة في الحرب على داعش في سوريا والعراق , العلاقات الثنائية بين أربيل وواشنطن , وأنتصارات قوات البيشمركة .
و قال بيان لرئاسة إقليم كوردستان:” خلال اللقاء، عبر السفير الأمريكي عن شكره لقوات البيشمركة على أنتصاراتها في الحرب ضد إرهابيي داعش، وتقدم بخالص العزاء لذوي شهداء البيشمركة”مبيناً أن “الولايات المتحدة الأمريكية تفتخر بدعمها لقوات البيشمركة “مؤكداً على “أستمرار دعم بلاده لهذه القوات “متوجهاً بجزيل الشكر لـ”شعب وحكومة كوردستان على إيوائهم هذا العدد الكبير من النازحين واللاجئين وجرحى الجيش العراقي المتواجدين في الأقليم بغرض العلاج”.

كما سلط السفير الأمريكي الضوء للرئيس بارزاني على أجندة وخطوات الإدارة الأمريكية الجديدة في العراق والمنطقة والحرب ضد الإرهاب فضلاً عن قرارات الرئيس ترامب بصدد عدم منح تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية لمواطني سبعة من دول المنطقة .
ومن جانبه، قدّم الرئيس بارزاني الشكر لشعب ولحكومة الولايات المتحدة والجيش الأمريكي على دعمهم لشعب كوردستان وقوات البيشمركة , واصفاً هذا الدعم بـ”المؤثر في القضاء على إرهابيي داعش” مؤكداً على أن “الولايات المتحدة وإقليم كوردستان يحاربان في جبهة واحدة ضد الإرهاب، وإختلطت دماء الجانبين في هذه المعركة “مشدداً على” ضرورة تعزيز علاقات الصداقة بين الجانبين للحفاظ على الأمن والسلام في المنطقة”.

كما تطرق الجانبان إلى العملية السياسية في العراق وآخر المستجدات والأوضاع الميدانية على جبهات المواجهة مع إرهابيي داعش في سوريا.
وختمت رئاسة إقليم كوردستان , بيانها بالقول :” العلاقات الثنائية بين أربيل وواشنطن وسبل تعزيزها كانت محوراً أخر من اللقاء “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق