الأخبار

الكتل الكردية تعاود المشاركة في جلسات البرلمان العراقي

الكتل الكردية تعاود المشاركة في جلسات البرلمان العراقي

سعد محمد – xeber24.net

كشف رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب عن التحالف الكردستاني محسن السعدون، اليوم الخميس 8/3/2018، عن وجود مباحثات بين بغداد وهولير بشان حصة الاقليم، لافتا الى ان “نواب التحالف الكردستاني لن يقاطعوا جلسات البرلمان الاتحادي المقبلة”.
وقال السعدون إن “رئيس اللجنة المالية النيابية في البرلمان الاتحادي محمد تميم عقد اجتماعا مساء الثلاثاء مع رئيس برلمان كردستان ورئيس واعضاء اللجنة المالية فيه بحضور عدد من السياسيين والمختصين في الاقليم لبحث موضوع الموازنة، واصفا هذا الاجتماع بالإيجابي، لافتا الى انه سيتم عقد المزيد من الاجتماعات بهذا الخصوص”.
واوضح أن “قرار الطعن بالموازنة او انسحاب الاكراد من العملية السياسية سيتخذ من قبل حكومة كردستان والاحزاب الكردية في حال فشلت محاولات الوصول الى حل بشأن حصة كردستان من الموازنة”.
ولفت السعدون الى ان نواب التحالف الكردستاني لن يقاطعوا جلسات البرلمان الاتحادي المقبلة، وسيحضرون يوم الثلاثاء المقبل موعد الجلسة، من اجل ايصال رسالة ايجابية الى الشعب العراقي بمشاركة النواب الكرد ودورهم الفاعل في البرلمان”.
وكانت الكتل الكردية قاطعت جلسات البرلمان العراقي احتجاجاً على حصة الإقليم من الميزانية الاتحادية والتي بلغت 12% فقط مقارنة بالسنوات الماضية حيث كانت تتقاضى حكومة الإقليم 17% من مجمل الموازنة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق