إنفوجرافيكالأخبارفيديو

انفوغرافيك : سباق القواعد العسكرية في سوريا

انفوغرافيك : سباق القواعد العسكرية في سوريا
موقع : xeber24.net
تقرير ومونتاج: جيان حنى
تتسابق بعض الدول الكبرى والإقليمية المنخرطة في الأزمة السورية على إنشاء قواعد عسكرية لها هناك، تضمن لها التواجد في مواقع إستراتيجية وعلى مقربة من خطوط المعارك.
وتتضارب المعلومات بشأن تلك القواعد العسكرية الأجنبية ومواقعها وأعدادها، ولكن هناك بعض منها معروفة
تتركز القواعد العسكرية الأميركية بشكل رئيسي في ( روج افا )(شمال سوريا ) ، واولى قواعدها الجوية (رميلان)كما أنها تمتلك سبعة قواعد أخرى تتوزع في كل من قرية (مبروكة)، وغيرها من القرى.
كذلك تمتلك أميركا قواعد في كل من مطار “روباريا” بمحيط مدينة (كوباني )، وبمنطقة تل بيدر شمال الحسكة ، وواحدة قيد الانشاء في الطبقة، كما لها قاعدة مهمة في التنف
وهناك تصريحات تؤكد بأن الولايات المتحدة الأميركية قد أقامت نحو 20 قاعدة عسكرية في سوريا في روج آفا (شمال سوريا)
اما موسكو فقد عملت على تعزيز تواجدها في سوريا من خلال تسعة قواعد عسكرية، أبرزها قاعدة حميميم والتي تستقبل طائرات “سوخوي 35 إس”، بالإضافة إلى القاعدة البحرية في طرطوس، والتي تتمتع بأهمية إستراتيجية كبيرة لروسيا .
كما توجد ثلاثة قواعد تركيا في سوريا، واحدة منها في جبل الشيخ بريف حلب
وكشفت صور التقطتها أقمار اصطناعية، عن قيام إيران ببناء قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من العاصمة السورية دمشق. حيث تقع القاعدة العسكرية في الشمال الغربي من دمشق على بعد اثني عشر كيلو متراً من العاصمة السورية.
كما تمتلك تركيا 3 قواعد واحدة منها في جبل شيخ بركات بريف حلب .
كذلك تمتلك بريطانيا قاعدةً عسكريةً وحيدةً في سوريا وتقع بمنطقة “التنف”، في حين تمتلك ميليشيات حزب الله اللبناني أربعة قواعد رئيسية تسهّل تحركات مقاتليها في المناطق التي ينشطون بها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق