اخبار العالم

بوتين يكشف موعد استخدام السلاح النووي

بوتين يكشف موعد استخدام السلاح النووي

سعد محمد – xeber24.net

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء 7/3/2018، عن موعد استخدام روسيا للسلاح النووي وفي أية حالات، فيما أكد أن قرار الاستخدام سيكون فقط في حالة الرد على أي عدوان تتعرض له البلاد.

وقال بوتين، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية, “فيما يتعلق بموضوع استعمال السلاح النووي، هذا الموضوع هو حساس ومهم جدا، وأريد أن أوجه رسالة إلى الداخل والخارج أن مسألة استخدامنا للسلاح النووي الذي نأمل ألا نستخدمه أبدا هي مرجحة فقط في حال تعرضنا وتعرضت بلادنا إلى عدوان”.

وأكد، أن “قرار استخدام السلاح النووي سيكون بحالة الإنذار الصاروخي وبحالة اكتشاف صواريخ لديها مسارات لتسقط على الأراضي الروسية، وبهذه الحالة سنستخدم السلاح بدون أي تفكير للرد على مصدر الصواريخ والأعداء”.

وأردف بالقول “لا شك أن هذه الخطوة ستكون كارثة عالمية والبشرية ستتعرض للخطر، لكن كمواطن روسي ورئيس لهذه الدولة أطرح سؤالا على نفسي: لماذا نحن بحاجة لهذا العالم إن لم تبق روسيا موجودة؟”.

وبحسب “مجلة علماء الذرة” الأميركية, تمتلك روسيا أكبر ترسانة نووية في الوقت الراهن، وتبلغ 8500 رأس نووي, وتستفرد موسكو وواشنطن بحوالي 90% من مخزون الأسلحة النووية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق