الأخبار

الاستخبارات الأمريكية: “المعارضة السورية “محبطة ولم تعد قادرة على الإطاحة بالأسد

الاستخبارات الأمريكية: “المعارضة السورية “محبطة ولم تعد قادرة على الإطاحة بالأسد
موقع : Xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
أعلن رئيس إدارة الاستخبارات في وزارة الدفاع الأمريكية، روبرت أشلي، يوم امس الثلاثاء 6/3/2018، أن “المعارضة السورية “مجزأة ومن المستبعد أن تتمكن من استعادة قواها.
هذا ولم تحارب مجموعات “المعارضة السورية ” منذ بداية الازمة السورية النظام السوري لكنها كانت مرتبطة بأجندات خارجية وترعى مصالحها في سوريا وساهمت في تدمير البلاد وتشريد الشعب السوري .
وجاء في تقرير أشلي للكونغرس: “المعارضة السورية مجزأة، ومحبطة، وتعاني من نقص خطير في الموارد وتعاني من الضعف بسبب النزاع الداخلي، وتقع في موقف دفاعي، واحتمال التغلب على تقوقعها ضئيل”.
هذا وتدعم كل من السعودية والقطر وتركيا مجموعات مسلحة تابعة لها وتحاول تسيير مخططاتها في سوريا تحت ذريعة محاربة النظام السوري .
هذا وأفاد رئيس الاستخبارات الأمريكية، دانيال كوتس، سابقا يوم الثلاثاء، أيضا، أن” المعارضة السورية “لم تعد قادرة على الإطاحة بالرئيس بشار الأسد، أو التغلب على الفارق الكبير بالقدرات العسكرية الذي يتزايد باستمرار, بحسب سبوتنيك.
هذا وسحبت تركيا كل عناصرها المسلحة من حلب وحمص ومحيط دمشق وريف ادلب وزجت بها في معارك تخدم مصالح تركيا وتحارب الشعب الكُردي في عفرين واحتلال جرابلس واعزاز والباب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق