الأخبار

ألمانيا تعلن عن موقفها تجاه اعتقال صالح مسلم وأوغلو يقول بأنه لا يوجد ضحايا في صفوف المدنيين بعفرين

ألمانيا تعلن عن موقفها تجاه اعتقال صالح مسلم وأوغلو يقول بأنه لا يوجد ضحايا في صفوف المدنيين بعفرين
بروسك حسن ـ xeber24.net
صرح وزير الخارجية الألمانية ’’ سيغمار غابريل ’’ بأن بلاده تلقت طلباً من الحكومة التركية بضرورة اعتقال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي وعضو العلاقات الخارجية ’’ صالح مسلم ’’ وتسليمه الى تركيا.
وقال غابريل أن الجهات الرسمية قامت بتحويل مذكرة طلب الاعتقال التركية بحق مسلم الى وزارة العدل الألمانية , وأن القضاء سيقرر فيما اذا ستلسم مسلم أم لا .
تصريحات غابريل هذا جائت خلال مؤتمر صحفي نظمه غابريل مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الثلاثاء في العاصمة الألمانية برلين , أكد خلالها غابريل للصحفيين بأن بلاده تلقت طلب مذكر اعتقال صالح من الجانب التركي وهم بدورهم قاموا بتحويل الطلب الى وزارة العدل في البلاد والقضاء هي من ستقرر.
في سياق ذات صله صرح وزير الخارجية التركية أن ما يتم نشره عن سقوط ضحايا مدنيين في عفرين ’’ دعاية سوداء ’’ , مدعياً بأنه لم يسقط حتى الآن مدنياً واحداً.
والجدير ذكره فأن الدولة التركية تشن عملية عسكرية لاحتلال مدينة عفرين منذ 20 يناير/كانون الثاني , وسقطت مئات الضحايا المدنيين حتى اللحظة وتخريب مئات القرى والمنازل جراء قصف الطائرات التركية ومدفعيتها الثقيلة ضد مقاطعة عفرين.
كما ان المواشي والدواجن لم تسلم من القصف التركي العشوائي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق