جولة الصحافة

المرصد يوثق مقتل 19 مدنيا في غارات تركية على منطقة عفرين

المرصد يوثق مقتل 19 مدنيا في غارات تركية على منطقة عفرين
رغم تأكيد تركيا المستمر على أن حملتها العسكرية على منطقة عفرين تستهدف المقاتلين الأكراد فقط وأنها تتجنب المدنيين، فإن المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث عن مقتل 19 مدنيا بينهم طفلان جراء غارات جوية تركية على بلدة جندريس.
قتل 19 مدنياً الاثنين (الخامس من مارس/ آذار 2018) في قصف جوي تركي استهدف بلدة جندريس في منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا، والتي تشهد هجوماً تشنه أنقرة وفصائل سورية موالية لها، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان المحسوب على المعارضة.
وأورد المرصد أن “القوات التركية تستهدف بالغارات والمدفعية منذ الفجر بلدة جنديريس ومحيطها”، والتي تسعى للتقدم باتجاهها في جنوب غرب منطقة عفرين. وأسفرت الغارات عن مقتل “19 مواطناً بينهم طفلان، وأصيب آخرون بجروح”، وفق المرصد الذي كان قد تحدث صباحاً عن مقتل 13 مدنياً.
وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن “الحصيلة ارتفعت لاحقاً نتيجة استمرار القصف الجوي والبري”. وأصيب نحو مائة آخرين بجروح، بحسب المرصد، الذي أورد أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة ومفقودين.
وباتت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها على أطراف بلدة جنديريس، بعدما تمكنت منذ بدء هجومها في العشرين من يناير/ كانون الثاني من السيطرة على كامل المنطقة الحدودية بين عفرين وتركيا.
المصدر:DW

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق