اخبار العالم

عبد المهدي: مـخاطر جدية مـن موقـف كردستاني قد يشكل معضلة كبيرة

عبد المهدي: مـخاطر جدية مـن موقـف كردستاني قد يشكل معضلة كبيرة
كينا نوح xeber24.net
قال النائب السابق لرئيس الجمهورية والسياسي العراقي، عدل عبدالمهدي، الاثنين 5/3/2018 ، إن “الجميع منشغل بالانتخابات، مع مخاطر جدية من موقف كردستاني، قد يشكل معضلة كبيرة”.
في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك” اليوم 5 آذار 2018، أعرب عبدالمهدي عن أمله في أن يعالج العقلاء في بغداد واربيل تلك المخاطر داخل البلاد وخارجها بما يضمن مشاركة ومصالح الجميع، وترميم الجسور والمعابر لتقدم البلاد.
هذا ومن المقرر ان تجري الانتخابات البرلمانية في العراق بتاريخ الثاني عشر من شهر آيار المقبل بمشاركات عشرات الكيانات والشخصيات السياسية، إلا أن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني قرر مقاطعة الانتخابات في بعض مناطق المتنازع عليها مثل كركوك وخانقين.
وأقر مجلس النواب، الاحد الماضي، الموازنة الاتحادية العامة التي بلغت 77,5 مليار دولار بعجز بلغ 11 مليار دولار، وسط مقاطعة النواب الكرد الذين اعترضوا على خفض نسبة إقليم كردستان في الموازنة من 17 الى 12,6 في المئة.
في هذه الاثناء قال عضو اللجنة المالية النيابية، أحمد الحاج رشيد، الاثنين 5/3/2018 إن حصة إقليم كردستان من الموازنة الاتحادية بلغت نحو 8.5 تريليون دينار من اجمالي مبلغ الموازنة.
وأضاف الحاج رشيد أنه بعد اضافة ترليون دينار الى حصة الاقليم من مبلغ احتياطي الطوارئ، بلغت حصته نحو 8.5 تريليون دينار من اجمالي مبلغ الموازنة.
من جهتهما قال كل من النائبين ئاريز عبدالله رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ومسعود حيدر من كتلة التغيير ان حصة اقليم كردستان من الموازنة العامة للبلاد بلغت نحو 14%.
وصوت مجلس النواب في جلسته، الاثنين، على تصحيح خطأ ورد “سهوا” يتعلق بموظفي إقليم كردستان ومنتسبي الحشد الشعبي، وذلك خلال التصويت على موازنة 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق