اخبار العالم

مقتل 100 مشتبه في قضايا المخدرات منذ انضمام الشرطة الفلبينية إلى الحرب مجددا

مقتل 100 مشتبه في قضايا المخدرات منذ انضمام الشرطة الفلبينية إلى الحرب مجددا
كينا نوح xeber24.net
أعلن مسؤول فليبيني السبت 3/3/2018 أن أكثر من 100 مشتبه بهم في قضايا مخدرات قتلوا منذ أن طلب الرئيس رودريغو دوتيرتي من الشرطة الانضمام مجددا “لحربه على المخدرات”.
وانتخب دوتيرتي في 2016 بعدما وعد خلال حملته بالقضاء على المخدرات، واطلق عملية غير مسبوقة، قال نشطاء حقوقيون إنها أودت بحياة ما يصل إلى 12 الف شخص.
وأكد الضابط الكبير في الشرطة جون بولالاكاو ان 102 مشتبها بهم في قضايا مخدرات قتلوا على يد الشرطة بين الخامس من كانون الأول/ديسمبر، عندما أمر دوتيرتي قوات الشرطة بالانضمام مجددا للحرب على الإرهاب، والأول من آذار/مارس.
في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، أعلن الرئيس ان وكالة مكافحة المخدرات ستحل مكان الشرطة في عمليات مكافحة الإرهاب بعد تزايد الغضب الشعبي ونزول الناس الى الشارع في تظاهرات نادرة.
لكن دوتيرتي (72 عاما) أكد أيضا ان وكالة مكافحة المخدرات، التي تضم نحو الفي عنصر فقط، لن تتمكن من تنفيذ الحملة بفعالية.
وأمر بالتالي الشرطة بالانضمام مجددا إلى الحملة دون إدخال أي إصلاحات جذرية على القوة.
ولم يقدم بولالاكاو أرقاما للمقارنة بين اعداد القتلى قبل 5 كانون الاول/ديسمبر لكن بحسب الارقام التي نشرتها الحكومة فإن 4021 شخصا “على ارتباط بالمخدرات” قتلوا بين حزيران/يونيو 2016، عندما تولى دوتيرتي منصبه، و8 شباط/فبراير هذا العام.
ويقول نشطاء ان نحو 12 ألف شخص قتلوا في الحرب على المخدرات، وعدد كبير منهم برصاص مجموعات مسلحة مشبوهة، ويحذرون من أن الرئيس صاحب التصريحات النارية قد يكون هو نفسه ارتكب جريمة ضد الانسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق