الأخبار

المرصد السوري: مقتل العديد من القوات التركية وارتفاع اعداد الشهداء المدنيين

المرصد السوري: مقتل العديد من القوات التركية وارتفاع اعداد الشهداء المدنيين
موقع : xeber24.net
تقرير : بيان حسين
رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال الساعات الأخيرة تصاعد عمليات القصف التركي الجوي والمدفعي، على مناطق في ريف عفرين، حيث استهدف القصف مناطق في ناحية شرَّا الواقعة في شمال شرق عفرين، بالتزامن مع قصف تركي استهدف ريف معبطلي “ماباتا”، بشمال غرب عفرين.
وتسبب القصف المدفعي باستشهاد مواطن على الأقل ليرتفع إلى 143 بينهم 27 طفلاً و20 مواطنة، عدد من استشهدوا في القصف الجوي والمدفعي والصاروخي التركي،في إعدامات طالت عدة مواطنين في منطقة عفرين، منذ الـ 20 من كانون الثاني / يناير من العام 2018، كما تسبب القصف بإصابة مئات المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة، في حين تعرض بعضهم لإعاقات دائمة.
وبحسب المرصد قتل 15 عنصراً من القوات التركية في المعارك الدائرة بناحية شرا .
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، أن طائرات حربية للاحتلال التركي قصفت وحدات الشعبية التابعة للجيش السوري في عفرين أثناء الليل.
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن “قتل 14 عنصراً على الأقل من القوات التابعة للحكومة السورية في قصف جوي تركي استهدف موقعين لهم في قرية جما شمال غرب عفرين”.
تشن تركيا عدواناً على عفرين منذ 20 كانون الثاني المنصرم، وتسبب العدوان التركي بفقدان 209 مدنيين لحياتهم وإصابة ما يزيد عن 600 مدنياً، بعضهم أصيب بإعاقات دائمة نتيجة فقدان أطرافهم.
كما استخدم جيش الاحتلال التركي غاز الكلور المحرم دولياً في قصف قرية آرندة في عفرين، ما أدى لإصابة 6 مدنيين وقالت إدارة مشفى آفرين التي عالجت الجرحى أنها تحتفظ بعينات من المصابين ودعت المنظمات الدولية للتأكد بنفسها من استخدام تركيا لغازات السامة.
وكانت وحدات الشعبية التابعة للجيش السوري قد دخلت قبل نحو 10 أيام مدينة عفرين، وقال المقاتلون أنهم توجهوا إلى المدينة للدفاع عنها بوجه الاحتلال التركي.

(ح)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق