الأخبار الهامة والعاجلة

أنقرة تقول بأنها ستلاحق صالح مسلم أينما ذهب وستقوم بفعل ما يلزم

أنقرة تقول بأنها ستلاحق صالح مسلم أينما ذهب وستقوم بفعل ما يلزم
موقع : Xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو مساء يوم الثلاثاء 27/2/2018 بأن انقرة ستلاحق صالح مسلم أينما ذهب وستقوم بفعل ما يلزم , وذلك بعد ان وجهت التشيك صفعة كبيرة لتركيا واطلقت سراح مسلم بعد توقيفه بطلب من انقرة .
وقال أوغلو في تصريحات للصحافيين من الجزائر, إن “قرار الإفراج عن مُسلم يعبر عن عدم جديتهم في مكافحة الإرهاب”، مشددا على أن بلاده “ستظل تلاحقه أينما ذهب وسنقوم بفعل ما يلزم في إطار القانون”.
وأضافت الخارجية التركية “رفض المحكمة التشيكية طلبنا باعتقال مسلم لا ينسجم مع مسؤوليات القضاء التشيكي بخصوص القانون الدولي ومكافحة الإرهاب”.
وتابع قائلا إن “قرار الإفراج عن مسلم يشكل مثالا آخر على عدم مصداقية تشيكيا بمكافحة الإرهاب في أوروبا”.
وكان مُسلم قال، في تصريحات متلفزة عقب الإفراج عنه، إن “الجميع يدرك هنا بأن الادعاءات التركية باطلة ولا صحة لها”، موضحا أن “المحكمة التشيكية استنتجت أن الاتهامات التركية باطلة”.
وأردف “سنستمر في مقاومتنا ولن نتخلى عن قضيتنا والمقاومة هي السبيل الوحيد للتخلص من العدوان التركي والنصر سيكون حليفنا”.
وحذر نائب رئيس الوزراء الناطق باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ من أن إفراج براغ عن مُسلم “سيؤثر سلبا على العلاقات الثنائية”، ورأى أن “قرار المحكمة التشيكية إخلاء سبيل مسلم يتنافى مع القانون الدولي ولا بد من أن يؤثر سلبا على علاقاتنا مع تشيكيا”, بحسب سبوتنيك.
واعتقلت السلطات التشيكية مُسلم مساء السبت الماضي، حيث كان يزور براغ في ختام جولة أوروبية لعقد عدة مؤتمرات صحافية حول العملية العسكرية التركية ضد عفرين بشمال غربي سوريا.
فيما لفت حزب الاتحاد الديمقراطي في بيان إلى أن توقيفه “جاء بناءً على مذكرة أرسلتها الحكومة التركية عن طريق جهاز الانتربول [الشرطة الدولية]، موضحاً أن بقاء مُسلم محتجزا حتى برأته المحكمة التشيكية الأولى اليوم أفرجت عنه فوراً، يعود إلى أن توقيفه “وافق يومي السبت والأحد وهما يوما عطلة في أوروبا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق