اخبار العالم

مسرور بارزاني يحاول إعادة المياه الى مجاريها ويناقش الخلافات السياسية بين بغداد وأربيل في واشنطن

مسرور بارزاني يحاول إعادة المياه الى مجاريها ويناقش الخلافات السياسية بين بغداد وأربيل في واشنطن
كينا نوح ـ Xeber24.net
ناقش مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان “مسرور بارزاني” اليوم الاثنين 26/2/2018 مع مسؤولين في واشنطن الخلافات بين أربيل وبغداد، ودور إقليم كوردستان في الاستقرار بالمنطقة.
وقال “بارزاني” في منشور على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي ’’ التويتر ’’، أنه التقى اليوم مع كل من بريت ماكغورك ، الممثل الخاص للرئيس الأمريكي في التحالف الدولي المناهض لداعش في الشرق الاوسط ، وجوناثان كوهين، مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي.
وأضاف ’’ ناقشنا الخلافات السياسية بين بغداد وأربيل وإجراءات بناء الثقة، والدور الهام الذي يمكن أن تؤديه حكومة إقليم كوردستان لتعزيز الاستقرار الإقليمي’’.
وكان مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني قد وصل إلى الولايات المتحدة الأميركية بعد ظهر يوم الخميس الماضي، في زيارة رسمية.
وبحث “بارزاني” مع مستشار مجلس الأمن الأمريكي”هيربرت ماكماستر” العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة والمستجدات السياسية والأمنية الأخيرة وذلك في أول لقاء لبارزاني مع مسؤولي الإدارة الأمريكية عقب وصوله الى واشنطن.
وهذه الزيارة هي الأولى للمسؤول الكوردي الرفيع المستوى إلى واشنطن منذ استفتاء الاستقلال عن العراق الذي أجراه اقليم كوردستان في 25 سبتمبر/ أيلول الماضي وحظي بأكثرية ساحقة لصالح الاستقلال , ولكنه تسبب بخسارة نصف أراضي الاقليم إضافة الى فرض حصار اقتصادي الى جانب حصار دبلوماسي وتوقيف حركة الطيران الخارجي واغلاق المعابر والمنافذ الحدودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق