اخبار العالم

مسرور بارزاني يحاول إعادة المياه الى مجاريها ويناقش الخلافات السياسية بين بغداد وأربيل في واشنطن

مسرور بارزاني يحاول إعادة المياه الى مجاريها ويناقش الخلافات السياسية بين بغداد وأربيل في واشنطن
كينا نوح ـ Xeber24.net
ناقش مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان “مسرور بارزاني” اليوم الاثنين 26/2/2018 مع مسؤولين في واشنطن الخلافات بين أربيل وبغداد، ودور إقليم كوردستان في الاستقرار بالمنطقة.
وقال “بارزاني” في منشور على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي ’’ التويتر ’’، أنه التقى اليوم مع كل من بريت ماكغورك ، الممثل الخاص للرئيس الأمريكي في التحالف الدولي المناهض لداعش في الشرق الاوسط ، وجوناثان كوهين، مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي.
وأضاف ’’ ناقشنا الخلافات السياسية بين بغداد وأربيل وإجراءات بناء الثقة، والدور الهام الذي يمكن أن تؤديه حكومة إقليم كوردستان لتعزيز الاستقرار الإقليمي’’.
وكان مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني قد وصل إلى الولايات المتحدة الأميركية بعد ظهر يوم الخميس الماضي، في زيارة رسمية.
وبحث “بارزاني” مع مستشار مجلس الأمن الأمريكي”هيربرت ماكماستر” العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة والمستجدات السياسية والأمنية الأخيرة وذلك في أول لقاء لبارزاني مع مسؤولي الإدارة الأمريكية عقب وصوله الى واشنطن.
وهذه الزيارة هي الأولى للمسؤول الكوردي الرفيع المستوى إلى واشنطن منذ استفتاء الاستقلال عن العراق الذي أجراه اقليم كوردستان في 25 سبتمبر/ أيلول الماضي وحظي بأكثرية ساحقة لصالح الاستقلال , ولكنه تسبب بخسارة نصف أراضي الاقليم إضافة الى فرض حصار اقتصادي الى جانب حصار دبلوماسي وتوقيف حركة الطيران الخارجي واغلاق المعابر والمنافذ الحدودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق