الأخبار

المجلس الوطني الكردي ENKS يطالب بـ”الفيفتي” في اعزاز والباب

المجلس الوطني الكردي ENKS يطالب بـ”الفيفتي” في اعزاز والباب

مركز الاخبار ـ xeber24.net

دعت ممثلية المجلس الوطني الكوردي السوري ENKS، في مناطق الباب واعزاز بشمال شرق حلب يوم الخميس 09/02/2017 ، إلى إحياء المؤسسات الخدمية والتعليمية والصحية بالتعاون مع المكونات الأخرى في بلدات حررتها فصائل الجيش السوري الحر مؤخرا في إشارة الى درع الفرات التي تقودها تركيا.
وقالت الممثلية في بيان لها يوم أمس الخميس نشرت على وسائل الاعلام ” تعرضت مناطقنا منذ بداية عام 2014 الى أشرس هجمة من قبل وكلاء قوى الغدر والإرهاب المتمثلة بتنظيم داعش الإرهابي حيث قاموا بتدمير البنية التحتية لتلك المناطق وانتهكوا الحرمات وأغلقوا المعاهد والمدارس وهدموا المراكز الصحية ودمروا المستشفيات وقتلوا الكوادر وهجروا المدنيين“.
وأكد البيان الى أن ” ذلك كله أدى الى تحييد كافة المرافق الخدمية وتجميد الحركة الاقتصادية والتجارية وتراجع قطاع الزراعة الى درجة غير مسبوقة “.
وأضافت الممثلية في بيانها :” الآن وبعد تحرير تلك المناطق من رجسهم بفضل استبسال فصائل الجيش السوري الحر الذين قدموا الالاف من خيرة الشباب قرابين على مذبح الحرية ، لذلك يتطلب منا جميعاً المبادرة بالتعاون مع أبناء باقي المكونات للانخراط في عملية إعادة البناء وإعادة الروح للمؤسسات الخدمية والتعليمية والصحية”.
وشدد البيان على ضرورة” إعادة التوازن الى قطاع الزراعة الذي يشكل الشريان الاقتصادي الأهم والعمل باتجاه إعادة المهجرين الى قراهم ومدنهم” .
وختم بيان ممثلية المجلس الوطني الكوردي السوري المعارض، بالقول ” سوف نقدم ما يمكن من إمكانات لوجستية من أجل إنجاح عملية إعادة البناء والانخراط في كافة اللجان والمؤسسات الخدمية التي سوف تنبثق عن هذا الوضع الجديد” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق