اخبار العالم

متجاهلةً أردوغان.. العفو الدولية تضع السيسي وبوتين وترامب في قائمة منتهكي حقوق الإنسان

متجاهلةً أردوغان.. العفو الدولية تضع السيسي وبوتين وترامب في قائمة منتهكي حقوق الإنسان

سعد محمد –xeber24.net

أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرها السنوي بخصوص قضايا حقوق الانسان في 159 دولة.
وأشار التقرير في صفحاته الـ400 إلى الانتهاكات التي تمارس حول العالم ضد المدنيين متناسياً العدوان الذي تقوم به الدولة التركية على عفرين واستشهاد المئات من المدنيين العزل.
كما وضعت قائمة بالرؤساء الذين انتهكوا حقوق الإنسان حول العالم, وتضمنت القائمة كل من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب, متجاهلةً بشكل واضح عن ما يقوم به الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في عفرين.
وقالت المنظمة في تقريرها السنوي، إن “الرئيس ترامب ينتهج سياسات من شأنها تقويض حقوق الإنسان في الولايات المتحدة وفي الخارج”، وصنفت المنظمة ترامب في ذات المجموعة التي تضم رؤساء مصر وروسيا والصين والفلبين وفنزويلا، المنتهكين لحقوق الانسان”.
وقال الأمين العام للمنظمة، ساليل شيتي، إن “هواجس الحقد والخوف لها وقع كبير الآن في الوضع الدولي، وليست هناك إلا القليل من الحكومات التي تدافع عن حقوق الانسان في هذا الزمن العصيب”.
واضاف، “بدلا من ذلك، فزعماء كالسيسي (مصر) ودوتيرتي (الفلبين) ومادورو (فنزويلا) وبوتين (روسيا) وترامب (الولايات المتحدة) وشي (الصين) ينتهكون دون أي وازع حقوق الملايين”.
ودعا الأمين العام لمنظمة العفو الدولية زعماء العالم الى “معالجة التحديات الكبرى” في العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق