الأخبار

انطلاق موكب أبناء الشمال السوري من كوباني إلى عفرين

انطلاق موكب أبناء الشمال السوري من كوباني إلى عفرين
كينا نوح xeber24.net
انطلق موكب أبناء الشمال السوري اليوم الخميس 22/2/2018 من مدينة كوباني متوجهاً نحو إقليم عفرين للتضامن مع أبناء الاقليم ومقاتلي قوات سورية الديمقراطية في مقاومتهم ضد عدوان الاحتلال التركي.
وكان الموكب قد وصل مدينة كوباني قادماً من إقليم الجزيرة يوم أمس، حيث استقبلهم أهالي مقاطعة كوباني، وانضموا بالعشرات إلى الموكب متوجهين سوية صوب اقليم عفرين.
ويضم الموكب الآلاف من أبناء اقليمي الجزيرة والفرات، إضافة إلى مناطق أخرى من الشمال السوري، وهم من مختلف المكونات القاطنة في هذه المناطق(كرد، عرب، أرمن، تركمان وسريان)، إضافة لأحزاب ومؤسسات ومنظمات مختلفة من التي تنشط في الشمال السوري.
وستكون الوجهة المقبلة للموكب هي مدينة منبج التي سيتخطونها قاصدين اقليم عفرين.
وهذه المرة الثانية التي يتوجه فيها الشعب من أبناء الشمال السوري إلى اقليم عفرين لنصرة الشعب ومقاتلي قسد اللذين يتصدون للعدوان التركي منذ 34 يوماً، حيث كانت المرة الأولى في الـ5 من شباط الجاري عندما وصل الشعب حينها بالآلاف إلى عفرين.
هذا وتتعرض مناطق عفرين لقصف الجيش التركي وفصائله المسلحة التابعة له منذ 20 يناير المنصرم , وقد أفشل التضامن الشعبي مع عفرين وعزيمة المقاتلين المدافعين عنها، المخططات التركية التي لم تحقق أهدافها مقارنة بزخم قواتها ومعداتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق