الأخبار

تعرف على عدد خطوط أردوغان التي وضعها اليوم فقط بخصوص عفرين

تعرف على عدد خطوط أردوغان التي وضعها اليوم فقط بخصوص عفرين
موقع :xeber2.net
تقرير: أكرم حمو
يعيش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حالة من التخبط والتوتر لم يمر به في اي وقت سابق ،وذلك بما يخص عفرين الذي يشن جيشه هجوما منذ 32 يوما عليها بمشاركة فصائل سورية إرهابية وإسلامية متطرفة دون تحقيق اي تقدم واضح.
مع اقتراب تزايد الحديث منذ يوم أمس الاثنين 19-2-2018 عن اقتراب اكتمال الاتفاق بين الإدارة الذاتية في عفرين وحكومة النظام السوري في دمشق ،بدأ أردوغان يطلق خطابات نارية بعيدة عن الحقيقة والواقع ،ما يظهر بأنه يعيش في حالة من التخبط والتوتر ،حيث أنه ادعى بأنه اجرى اتصالات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن الروحاني وتمكن من ايقاف محاولة دخول الجيش السوري إلى عفرين.
من ثم أعلن بأن اي قوات سورية تدخل إلى عفرين سيكون عواقبه وخيمة وأنه سيمنع ذلك من الحدوث.
واعلن بأنه سيطلق في الأيام المقبلة عملية تطويق وحصار عفرين بعد أن كان قد اعلن في وقت سابق بأنه يقترب من الانتهاء من عملية عفرين وانه اقترب منها كثيرا.
وعند دخول قوات شعبية تابعة للجيش السوري و لم يعد يستطيع أردوغان اخفاء ذلك فإدعى بتصريح آخر غير صحيح بأن جيشه قصف الوحدات الشعبية التابعة للجيش السوري و أنه ارغمهم على التراجع ،لكن ثبت وبالفيديو بأن الوحدات السورية وصلت إلى عفرين.
كل هذه التصريحات التي اطلقها اردوغان في يوم واحد فقط مما يثبت بأن اردوغان يعيش في حالة من تخبط كبير ،حيث اشار اعلاميون ومحللون سياسيون تابعون لحزب العدالة إلى أن اردوغان لم يعد ينام الليل ويجري اتصالات ليل نهار للتخلص من ازمة عفرين بالخروج بماء الوجه منها.
وتقوم السلطات التركية بإعتقال كل شخص مهما كانت هويته لمجرد عدم توافقهم مع الحملة التركية في عفرين , وقد وصلت عدد الاعتقالات من صفوف عامة الشعب الى أكثر من 800 شخص حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق