الأخبار

أردوغان : لا يمكن تجاهل تركيا في اتخاذ أي قرار متعلق بالمنطقة

أردوغان : لا يمكن تجاهل تركيا في اتخاذ أي قرار متعلق بالمنطقة
موقع : xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
يرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تركيا “دولة عثمانية ” لا يمكن لأحد أن يتجاهلها وأن يتخذ اي قرارات تخص المنطقة دون ان يكون للدولة العثمانية موافقة او راي فيها , ويقول بأن اي قرار يُتخذ في المنطقة يجب أن يكون لتركيا دور و وجود فيها .
وأضاف أردوغان في كلمة الأحد، خلال مؤتمر لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم في أنقرة، أنه لا يمكن التحلي بالصبر إزاء إطلاق وحدات الحماية الكردية قذائف صاروخية على الأراضي التركية، مؤكدا سعيه للقضاء عليها, بحسب ادعاءه .
يأتي هذا في حين أن الجيش التركي وفصائله الإسلامية المتطرفة والإرهابية السورية يشنون هجوماً برياً وجوياً على عفرين منذ 31 يوماً بهدف احتلالها ويقصفون المدنيين ويدمرون المساجد والمواقع الاثرية ومزارات الشهداء ومواقع تصفية وضخ المياه .
وخيّر أردوغان الوحدات الكردية بين الذهاب إلى أحضان داعميها، أو إلقاء السلاح، بحسب تعبيره.
هذا ورفضت وحدات حماية الشعب تسليم السلاح للنظام السوري واعتبرته خطاً احمراً , مؤكدة ً على أن واجب النظام السوري هو حماية الحدود والسيادة السورية .
وانتقد أردوغان الموقف الأميركي والوعود التي قطعتها الإدارة الأميركية لتركيا دون تنفيذ، مبيناً أن واشنطن خدعت تركيا دائماً وقامت بإلهائها.
هذا وأكد وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلروسن من انقرة وفي مؤتمر صحفي مع نظيره التركي مولود تشاويش أوغلو بأن مدينة منبج التي يريد اردوغان شن هجوم عليها واحتلالها مهمة جداً بالنسبة للولايات المتحدة وان قواتهم وقوات حلفائهم منتشرون هناك ولن يخرجوا منها , إلا أن تركيا تصر على خروج حلفاء تركيا من المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق