الأخبار

YPG تكشف هوية 3 مقاتلين أمميين استشهدوا في عفرين ودير الزور

YPG تكشف هوية 3 مقاتلين أمميين استشهدوا في عفرين ودير الزور
كشفت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب هوية ثلاثة من مقاتليها الأمميين الذي استشهدوا في مقاومة العصر وحملة عاصفة الجزيرة.
وأصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كتابياً كشفت فيه هوية المقاتلين الأمميين باران كاليجيا من أصل فرنسي وكندال بريزخ من أصل إسباني اللذان استشهدا في مقاومة العصر في عفرين، والمقاتل باران ساسون من أصل هولندي والذي استشهد في حملة عاصفة الجزيرة في دير الزور.
البيان أشار بداية إلى انضمام العشرات من المقاتلين الأمميين إلى صفوف وحدات حماية الشعب للدفاع عن شعوب روج آفا وشمال سوريا، وأضاف “هؤلاء الرفاق تحولوا إلى جزء من هذه المقاومة والنضال من أجل كرامة الإنسانية. كما أصبحوا رمزاً للروح الثورية الأممية والنضال الديمقراطية.”
وجاء في البيان أيضاً “رفيقنا كندال جاء من دولة فرنسا، ورفيقنا باران من دولة إسبانيا، وصلا إلى كردستان في صيف عام 2017 وانضما إلى صفوف وحدات حماية الشعب، وخلال فترة نضالهما شاركا بشكل فعال وشجاع في المعارك ضد مرتزقة داعش. ساهما في تحرير الرقة ودير الزور. ومع بداية هجوم جيش الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية والسلفية على عفرين بتاريخ 20 كانون الثاني. وبناء على طلبهم وصل هاذين المقاتلين إلى عفرين برفقة مجموعة المقاتلين الأمميين، وأصبحوا جزءاً من النضال الإنساني في عفرين ضد الإبادة والمجازر.”
كما أعلنت وحدات حماية الشعب في بيانها أيضاً استشهاد المقاتل الأممي من أصل هولندي باران ساسون في ريف دير الزور.
وحدات حماية الشعب توجهت في ختام بيانها بالعزاء لذوي الشهداء الأمميين، كما توجهت بالعزاء للإنسانية التقدمية، وعاهدت بمواصلة النضال على درب الشهداء.
سجل الشهداء الامميين:
الاسم الحركي: باران كاليجيا.
الاسم الحقيقي: صاموئيل برادا ليون.
مكان الولادة: أورينيس 1993.
مكان وتاريخ الاستشهاد” 10 شباط 2018- عفرين.
الاسم الحركي: كندال بريزخ.
الاسم الحقيقي: أوليفر فرانجويس جين لا كلانشي.
مكان الولادة: أورينيس ماليسترويت 1977.
مكان وتاريخ الاستشهاد” 10 شباط 2018- عفرين
الاسم الحركي: باران ساسون.
الاسم الحقيقي: سجوريد هييغر.
مكان الولادة: نثرلايد 1993.
مكان وتاريخ الاستشهاد” 12 شباط 2018- دير الزور.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق