جولة الصحافة

بالصور … كتائب تابعة لــENKS تشارك الجيش التركي وفصائله في العدوان على عفرين

بالصور … كتائب تابعة لــENKS تشارك الجيش التركي وفصائله في العدوان على عفرين

موقع : xeber24.net

كشفت وكالة الانباء الكُردية “هاوار ” بالصور والفيديو مشاركة كتائب تابعة للمجلس الوطني الكُردي الذي يعتبر جزء لا يتجزء من الائتلاف السوري المعارض والذي يشارك الجيش التركي العدوان على عفرين منذ شهر , ونشرت الوكالة تقرير مفصل مرفق بالصور ومقطع فيديو يظهر فيه عناصر تابع للمجلس الوطني وهم يشاركون الجيش التركي والقاعدة وداعش العدوان على المدية .
يظهر المجلس الوطني الكردي مرة جديدة عدائه للشعب الكردي في روج آفا ومشروعه الديمقراطي، وذلك من خلال عناصره الذين يشاركون الاحتلال التركي العدوان على عفرين، وبيّن مرة أخرى أنه يعمل ضد المصلحة الكردية ويعملون كعناصر يتم استخدامها من قبل الدولة التركة العدو الأول للقضية الكردية.
وكان المجلس الوطني الكردي قد عمل دائما على تشكيل مجموعات مسلحة بمسميات مختلفة وكانت تساعد الإسلاميين المتطرفين في أغلب هجماتها على مناطق روج آفا والأحياء الكردية في مدينة حلب, ففي عام 2012 شكل المجلس عدة مجموعات بأسماء مختلفة منها “كتيبة آزادي, كتيبة شيخ معشوق الخزنوي, كتيبة صلاح الدين الأيوبي, ومشعل تمو”.
وبعد كتيبة آزادي التابعة لجيش النخبة والتي يقودها المدعو آزاد شعبو، وهو من سكان ريف مقاطعة عفرين شكل كتيبة “آزادي” في تل عرن، وحارب وحدات حماية الشعب منذ تشكلها في مقاطعة عفرين، وعرف بتبعيته للاحتلال التركي منذ ذلك الوقت وكان يأخذ أوامره من قادة المجلس الوطني الكردي والتي بدورها تأخذ أوامرها من “MIT” أي الاستخبارات التركي، تشارك أيضاً كتيبتي صلاح الدين ولواء مشعل التمو, بحسب وكالة هاوار.
وأفاد شعبو، لموقع “المونيتور” هذه المرة، أن عدد المشاركون في العدوان على عفرين يبلغ 100 عنصر كردي من مختلف المناطق، وهم الذين باعوا أنفسهم للاحتلال التركي، ونوه شعبو أن هدفه الأول هو محاربة وحدات حماية الشعب والمرأة.
وثبت مشاركةً المجلس الوطني الكردي في العدوان على عفرين عن طريق أحد العناصر في ما يسمى بـ “جيش النخبة” والقائد السابق لكتيبة “آزادي” التي قاتلت مع جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام) في مدينة سريه كانيه بإقليم الجزيرة عام 2013.
واعترف مسؤولو المجلس الوطني الكردي بألسنتهم بأن لهم خلايا نائمة في مدن روج آفا تقوم بأعمال تخريبية كثيرة لم تسلم منها روج آفا. فخلال عامي 2013-2014 نفذت تلك الخلايا تفجيرات عديدة في مدن تربه سبيه, عفرين وكركي لكي, ففي مدينة عفرين استهدفوا مبنى تنظيم اتحاد ستار وتم تفخيخ سيارة الرئيس المشترك للمجلس الشعبي في عفرين عطوف عبدو، إضافةً لاستهداف مؤسسات المجتمع المدني بعبوة ناسفة راح ضحيتها أربعة أفراد من عائلة واحدة من ناحية موباتا، في 22/8 من عام 2013. وفي 4 أيلول تم تفجير عبوة ناسفة أمام مبنى أكاديمية الإعلام الحر بعفرين, بحسب هاوار.
أما كتيبة صلاح الدين الأيوبي التي شاركت في الهجمات على حيي الأشرفية والشيخ مقصود بحلب, يقودها الآن في العدوان على عفرين إلى جانب الاحتلال التركي محمّد هواش، حيث يتولّى منصب قائد لواء صلاح الدين، وأشار هواش لموقع “المونيتور”، أن كتيبته تحوي قرابة الــ1000عنصر ويشاركون الآن في العدوان على عفرين.
هواش أكد أيضاً كالمرتزق آزاد شعبو أن هدفه الأول من دخول عفرين هو لمحاربة وحدات حماية الشعب والمرأة، متحججاً بتبعيتها للنظام السوري والنظام الإيراني، علماً أن هذه الوحدات هي التي دافعت عن كافة شعوب المنطقة دون تفرقة وتضم مقاتلين من مختلف شعوب المنطقة.
ومن القوى التابعة للمجلس الوطني الكردي والتي كانت تعتبر من أبرز الكتائب، كتيبة أو لواء مشعل تمو وكان يقودها مايدعى “عبد العزيز تمو”، والذي أصيب في اشتباكات سري كانيه ونقله مرتزقة تركيا إلى المشافي التركية لتلقي العلاج، وظهر بعدها عبد العزيز مرة أخرى في تركيا خلال اجتماع عام مناهض لثورة روج آفا وأعلن الاجتماع محاربته لثورة روج آفا وبكافة الوسائل.
هذا يصرّ المجلس الوطني الكُردي بالبقاء ضمن الائتلاف السوري المعارض الذي يشارك الجيش التركي العدوان على عفرين منذ 20/1/2018 .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق