logo

بدء توافد المشاركين في مؤتمر ميونخ للأمن

بدء توافد المشاركين في مؤتمر ميونخ للأمن

سعد محمد – xeber24.net

بدأ مساء اليوم الجمعة 16/2/2018، توافد المشاركين فى مؤتمر ميونخ للأمن فى دورته الـ54، بحضور عدد كبير من المسؤولين السياسيين والقادة العسكريين ورؤساء أجهزة الأمن والمخابرات في العالم، وكذلك المهتمون والمتخصصون.

ويركز جدول أعمال المؤتمر هذا العام على مناطق التوتر العديدة في منطقة الشرق الأوسط، والسبل المثلى لمواجهة الإرهاب، ومستقبل وقدرة الاتحاد الأوروبي على العمل في ظل المعطيات الدولية الجديدة، وتفاقم الخلاف بين دول الخليج، والملف النووي الكوري الشمالي، إلى جانب قضايا أخرى.

ومن إقليم كوردستان، يشارك في المؤتمر وفد من حكومة الإقليم برئاسة رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني، حيث سيلتقي بالعديد من مسؤولي العالم، كذلك مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني، حيث وصلا أمس الخميس إلى ألمانيا.

واستهل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريز الجلسة الافتتاحية بكلمة قال فيها إن جميع الصراعات في العالم أصبحت تمتزج بنوع جديد من الإرهاب، وأشار في الوقت نفسه إلى أن أزمات الشرق الأوسط تتطلب توحيد الجهود لمواجهتها.

وتعود انطلاقة مؤتمر ميونيخ للأمن والتعاون إلى عام 1963 وأصبح فيما بعد منصة فريدة من نوعها على مستوى العالم لمناقشة السياسات الأمنية في إطار حوالي 30 جلسة للنقاش بمشاركة أكثر من 120 متحدثاً من أعلى القيادات على مستوى العالم.

اضف تعليق

Your email address will not be published.