logo

هام : لماذا لا تقول’’ روسيا اليوم ’’ بأن YPG هي من رفضت الاقتراح الروسي ’’ السوري ’’ ببقاء الاتراك في مقاطعة عفرين ؟؟

هام : لماذا لا تقول’’ روسيا اليوم ’’ بأن YPG هي من رفضت الاقتراح الروسي ’’ السوري ’’ ببقاء الاتراك في مقاطعة عفرين ؟؟

بروسك حسن ـ xeber24.net

نقل مراسلنا من مدينة عفرين عن مصادر مطلعة , أن الادارة الذاتية هي من رفضت الاقتراح الروسي ـ السوري , جراء الاصرار الروسي على بقاء القوات التركية في أراضي مقاطعة عفرين , وهذا ما رفضته قيادة قوات سورية الديمقراطية والادارة الذاتية وقيادة وحدات حماية الشعب بالاجماع.
وقال مراسلنا أن ما نقلته قناة روسيا اليوم أن الجيش السوري طلب من مقاتلي وحدات حماية الشعب بتسليم أسلحتهم والخروج من المدينة وتسليمها اليهم عارية عن الصحة , وأن هكذا مقترح لم يتم عرضه بالاساس , بل الخلافات كانت تدور حول بقاء القوات التركية ضمن جغرافية مدينة عفرين , مع اصرار الجانب الكردي بالرفض التام بأي وجود للاحتلال التركي ليس في عفرين فقط بل على كامل جغرافية روج آفا.
وأكد مراسلنا أن المقترحات التي قدمت , لم يكن للجيش السوري فيها أي نصيب لأن المقترحات قدمها الطرف الروسي عبر ممثليها في المنطقة.
وأشار مراسلنا أن قنوات النظام والقنوات التابعة للحكومة الروسية نشرت أخبار غير صحيحة , مؤكداً أنها تأتي لتشويه سمعة قوات وحدات حماية الشعب وقوات سورية الديمقراطية وإظهارهم مهزومين أمام الرأي العام العالمي , إضافة الى أنها تعمل للتشويش على المفاوضات الأمريكية التركية بشأن العدوان التركي على عفرين.
والجدير ذكره فأن الادارة الذاتية وقوات سورية الديمقراطية كانت قد دعتا الحكومة السورية الى القيام بواجبها للدفاع عن حدود مدينة عفرين ضد الهجمة الاحتلالية التركية على المدينة.

اضف تعليق

Your email address will not be published.