الأخبار

الجبير يؤكد وقوف بلاده الى جانب تركيا لمحاربة العمال الكردستاني ؟؟!!

الجبير يؤكد وقوف بلاده الى جانب تركيا لمحاربة العمال الكردستاني ؟؟!!

بروسك حسن ـ xeber24.net

صرح ويزر خارجية السعودية عادل الجبير مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في إجتماع صحفي اليوم الاربعاء , 08/02/2017 , بإنهم يدعمون تركيا في محاربة حزب العمال الكردستاني , و إن مواقف الرياض وأنقرة متطابقة حيال سوريا والعراق وتدخل إيران في المنطقة.
وأضاف الجبير، أن الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي التركي كان بناء ومثمرا، مشيرا إلى أن هذا المجلس يعمل على تعزيز العلاقات في مختلف المجالات التي تهم مصالح البلدين.
وتطرق الجبير الى الوضع السوري , مؤكداً ضرورة الحفاظ على وحدة الاراضي السورية , معلناً أن الرياض تدعم تركيا في مواجهة حزب العمال الكردستاني، واصفاً أن الرياض تعتبر حزب العمال الكردستاني منظمة “إرهابية” حسب زعمه.
وبين الجبير أن السعودية تتطلع للعمل مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والدول “الشقيقة”، وعلى رأسها تركيا، لتكثيف الجهود للقضاء على تنظيم “داعش”.
وقال الجبير “نأمل أن تؤدي محادثات أستانا إلى تثبيت وقف إطلاق النار” في سوريا.
من جانبه، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن مقاتلين سوريين وقوات خاصة تركية حققوا تقدما مهما شمال سوريا في مواجهة تنظيم “داعش”.
كما تطرق أوغلو الى وضع مدينة الرقة السورية مؤكداً أن الهدف التالي سيكون مدينة الرقة السورية، متابعا بالقول “علينا أن نوضح للجميع أن علاقتنا أفضل، يعني أننا سوف نتخذ القرارات اللازمة بشكل منسق”.
واستطرد قائلا “لدينا مصالح مشتركة، لذلك علينا أن نقوم بتنسيق أفضل، والقرارات التي اتخذناها في هذا الاجتماع مهمة، وسوف نستفيد في الاجتماعات المقبلة”.
وأوضح الدبلوماسي التركي أن بلاده ستتعاون مع الرياض وواشنطن لمحاربة “داعش”، مشيرا إلى أن أنقرة لن تتعامل مع “منظمات إرهابية” في إشارة الى قوات سوريا الديمقراطية , لمواجهة التنظيم المتطرف.
هذا وأعلن مولود جاويش أوغلو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور الرياض ودول الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق