راي اخر

مجلسنا الموقر ثلاثون كانتوناً بإنتظاركم !!

مجلسنا الموقر ثلاثون كانتوناً بإنتظاركم !!

بير رستم (أحمد مصطفى)
بخصوص قضية أن “حزب الاتحاد الديقراطي والإدارة الذاتية تمنع المجلس الوطني الكردي من الحراك والنشاط داخل روج آفاي كوردستان”، كما يتحجج الإخوة في المجلس ولذلك فإن حراكهم ونشاطهم ضعيف في الوطن، كتب أحد الأصدقاء تعليقاً جميلاً وقال بما معناه؛ “يا أخي إذا الجماعة عم يمنعوكم كما تقولون، فهي تركيا قدامكن وكمان أوربا، ليش ما بتنشطوا فيها”.. وبالمناسبة هذا الكلام قد وجه في وقت سابق لبعض أعضاء المجلس الوطني في سويسرا وبحضور وفد أمريكي راعي للقاء بين كل من المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي وذلك من قبل الصديق “نواف خليل”، كما نقله لي شخصياً.

وها نحن بدورنا نقول للإخوة في المجلس الوطني: يا أخي أنتم تقولون بأن حزب الاتحاد الديمقراطي استولى على روج آفاي كوردستان وأسس كانتوناته بضوء أخضر من النظام .. طيب؛ آمنا وصدقنا فليتفضل السيد أردوغان ويدعمكم وأنتم بدوركم أسسوا بدل ثلاث كانتونات ثلاثين كانتوناً في باكوري كوردستان “تركيا” وخذوا كل القاعدة الشعبية، فبدل من ثلاث كانتونات ستنالون ثلاثين كانتوناً وبدل أربعة ملايين كوردي في روج آفا ستنالون أربعين مليوناً في باكوري كوردستان وعندها سنقول لكم؛ بارك الله بكم وبالسيد أردوغان وكذلك سنقولها للنظام السوري؛ “يلي خلانا نصير أصحاب إدارات وكانتونات” كما تدعون!!

ربما تكون في لغة البوست بعض التهكم، لكن تأكدوا تماماً بأن لو قدمت الحكومة التركية أي مكسب للإخوة في المجلس الوطني الكردي، سأكون من أول المهللين والمباركين لهم حيث “يهمنا أكل العنب وليس قتل الناطور”، كما يقول مثلنا الشعبي الكوردي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق