الأخبار

واشنطن ترغب في إعادة المعتقلين الأجانب في سوريا إلى بلادهم لمحاكمتهم

واشنطن ترغب في إعادة المعتقلين الأجانب في سوريا إلى بلادهم لمحاكمتهم
سعد محمد – xeber24.net
أكدت مسؤولة كبيرة في وزارة الدفاع الأميركية، الاثنين، ان واشنطن ترغب في إعادة المقاتلين الأجانب الذين اعتقلتهم قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، إلى بلادهم لمحاكمتهم.
ونقلت “رويترز” عن نائب مساعد وزير الدفاع للشؤون الأمنية الدولية، كاتي ويلبرغر، قولها، اليوم (12 شباط 2018)، في رد على سؤال حول كيفية التعامل مع المقاتلين الأجانب الأسرى لدى قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية غالبيتها، إنها تأمل أن يعاد المقاتلون إلى بلدانهم لمحاكمتهم، حيث جرى في وقت سابق أسر اثنين من أربعة متشددين بريطانيين يعرفون باسم “البيتلز”.
وأضافت ويلبرغر، “نحن نعمل مع التحالف بشأن المعتقلين من المقاتلين الأجانب ونتوقع بوجه عام عودة هؤلاء المعتقلين إلى بلادهم للتعامل معهم، ومشكلة الطاقة الاستيعابية حقيقة جدا…أعتقد أنهم مستعدون لاحتجازهم ما دمنا نريد لذلك”.
وأوضحت أنه “إذا واصلت قوات سوريا الديمقراطية عمليات الأسر بهذا المعدل فإن منشآتهم ستمتلئ عن آخرها في نهاية الأمر”.
من جهته أفاد مسؤول أميركي آخر، ان الولايات المتحدة تجري محادثات مع بريطانيا بشأن ما يتعين فعله معهما لكن لا توجد خطط في الوقت الراهن لترحيلهما إلى الولايات المتحدة أو معتقل “غوانتانامو”.
الجدير بالذكر ان وفود نحو 12 دولة عضوا بالتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي يحارب “داعش”، سيجتمعون في روما هذا الأسبوع حيث ستؤكد الولايات المتحدة على لسان رئيس وفدها وزير الدفاع جيم ماتيس، على ضرورة أن تستعيد الدول مواطنيها الذين كانوا يقاتلون في صفوف “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق