logo

رئيس الوزراء الهندي في زيارة هي الأولى من نوعها إلى الضفة الغربية

رئيس الوزراء الهندي في زيارة هي الأولى من نوعها إلى الضفة الغربية
موقع : xeber24.net
تقرير : كينا نوح
أجرى ناريندرا مودي اليوم السبت “10 شباط 2018” زيارة إلى الأراضي الفلسطينية هي الأولى لرئيس وزراء هندي إلى الضفة الغربية، حيث التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في إطار جولة شرق أوسطية.
وقال مودي عقب لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس: “لقد أكدت مجددا للرئيس عباس أن الهند تلتزم بتعهداتها لرعاية مصالح الشعب الفلسطيني”.
وكان مودي وصل إلى رام الله في مروحية أقلته من الأردن وحطت قرب مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، حيث وضع إكليلا من الزهر على ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
ولطالما أيدت نيودلهي سعي الفلسطينيين من أجل إقامة دولتهم، وفي هذا السياق أكد مودي دعمه لقيام دولة مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل.
وبعد لقاء ثنائي، منح الرئيس الفلسطيني رئيس الوزراء الهندي “القلادة الكبرى لدولة فلسطين”، وهو أرفع الأوسمة الفلسطينية، تعبيرا عن مدى “الاحترام والمكانة التي يحظى بها من خلال قيادته الحكيمة والشجاعة، في إرساء ركائز السلام والاستقرار في منطقتنا والعالم”، بحسب ما أفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”.
وقال عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهندي : «أؤكد تمسكنا بالعمل السياسي والمفاوضات طريقا لتحقيق أهدافنا الوطنية في الحرية والاستقلال، وفق حل الدولتين على حدود 1967، وقرارات الشرعية الدولية، لتعيش كل من فلسطين وإسرائيل بسلام وأمن، على أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية».

اضف تعليق

Your email address will not be published.