الأخبار

غارات إسرائيلية جديدة على سوريا بعد إسقاط طائرة إسرائيلة من قبل النظام السوري

غارات إسرائيلية جديدة على سوريا بعد إسقاط طائرة إسرائيلة من قبل النظام السوري
موقع : Xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
بعد اسقاط النظام السوري لمقاتلة إسرائيلية من نوع “أف16” بعد أن أغارت على أهداف في سوريا , عاود الطيران الإسرائيلي وأغارة في جولة ثالثة على مواقع عسكرية جنوب البلاد بحسب مصدر عسكري في الجيش السوري.
ونقل التلفزيون السوري الرسمي عن المصدر قوله ان الطيران الاسرائيلي عاود اليوم السبت 10/2/2018 “عدوانه على بعض المواقع العسكرية” في المنطقة الجنوبية مؤكدا تصدي وسائط الدفاع الجوي لـ”العدوان وإفشاله”.
وفي هذا السياق أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ومقره بريطانيا في بيان إلى أن انفجارات عنيفة هزت فجر اليوم ريف حمص الشرقي والضواحي الجنوبية الغربية من العاصمة دمشق في جولتين منفصلتين ومتتاليتين من الانفجارات.
وأضاف المرصد ان الانفجارات الأولى نجمت عن استهداف طائرات إسرائيلية مواقع لقوات النظام وحلفائها من اطراف مطار (التيفور) الى منطقة (البيارات) في بادية (حمص) موضحا ان المنطقة المستهدفة تتواجد فيها قوات للنظام السوري الى جانب قوات ايرانية ومسلحين تابعين لحزب الله اللبناني.
وأشار إلى أن الاستهداف أسفر عن سقوط جرحى في صفوف القوات الحكومية السورية وحلفائها وسط معلومات عن مقتل بعضهم متأثرين بجراحهم.
وقال المرصد ان الانفجارات الثانية نجمت عن قصف صاروخي إسرائيلي يرجح انه نفذ من طائرات حربية على مناطق في الضواحي الجنوبية الغربية للعاصمة دمشق مشيرا الى انه لم ترد اليه معلومات حول الخسائر البشرية جراء القصف.
وكانت انفجارات عنيفة هزت فجر اليوم مناطق في العاصمة دمشق وضواحيها ناجمة عن صواريخ اطلقت من طائرات اسرائيلية استهدفت مواقع لقوات النظام وحلفائها في منطقة (جمرايا) التي تضم مركزا للبحوث العلمية في ضواحي العاصمة, بحسب سكاي نيوز.

بالمقابل، قالت وسائل الإعلام إسرائيلية إن الغارات الإسرائيلية كانت دقيقة جدا حتى لا تتم إصابة أهداف روسية عن طريق الخطأ.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق